السبت 11 صفر / 18 سبتمبر 2021
 / 
05:11 م بتوقيت الدوحة

عرض «لاند روڤر ديفندر» كاملة التجهيز في معرض «سهيل 2021»

الدوحة - العرب

الأحد 12 سبتمبر 2021

اختتمت شركة «الفردان بريميير موتورز»، الوكيل المعتمد لسيارات «جاكوار لاند روڤر» في دولة قطر، مشاركتها في الدورة الخامسة من معرض كتارا الدولي للصيد والصقور «سهيل 2021»، والتي عرضت خلالها سيارة لاند روڤر ديفندر الجديدة المجهزة بالكامل. وكان المعرض المقام بين 7 و11 سبتمبر من تنظيم المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، وشهد حضور شركات عالمية من مختلف البلدان. 
ويختص معرض سهيل في الحفاظ على تراث دولة قطر الثقافي، وتعريف الحضور بإرثها العريق في الصيد والصقارة، مدعوماً بعدد من الفعاليات وبرامج التوعية والمبادرات البيئية الموازية. وإلى جانب هذه الأنشطة، عرضت شركة «الفردان بريميير موتورز» سيارة لاند روڤر ديفندر الفائزة بالعديد من الجوائز، وتم تجهيز سيارة الدفع الرباعي الأكثر متانة من لاند روڤر بشكل خاص لملاءمة الصيد والصقارة، وتشكل هذه السيارة، بما فيها من قدرات فائقة على الطرقات الوعرة ومساحة كافية لكل المعدات الضرورية، رفيق الدرب المثالي في المغامرات الخارجية.
واستعرضت شركة «الفردان بريميير موتورز» خلال المعرض منتجات لاند روڤر التجارية، ومجموعتها عالية الجودة من الإكسسوارات المستلهمة من سيارات لاند روڤر، والمصممة لإثراء مغامراتها، مع مجموعة متنوعة من المعدات المخصصة لمختلف التضاريس. 
وقال سامر بو درغم، مدير عام شركة «الفردان بريميير موتورز» معلقاً على هذه المشاركة: «حازت سيارات لاند روڤر ديفندر اهتمام عدد كبير من عملائنا، خصوصاً عملاءنا القطريين الأوفياء، والذين يشكل الصيد والصقارة جزءاً كبيراً من ثقافتهم. أردنا خلال هذا المعرض أن نظهر كيفية جعل تجربة الصيد والصقارة التاريخية أكثر روعة مع سيارة قويّة ومريحة على كل التضاريس، تنال بفضل مواصفاتها وميزاتها الواسعة ولاء العملاء، كما هي حال الإصدارات السابقة من ديفندر». 
تتميز سيارة لاند روڤر ديفندر الجديدة بتقدم تكنولوجي يليق بمتانتها المرتفعة. ويتم للمرة الأولى تقديم نظام «بيفي برو» (Pivi Pro) المعلوماتي الجديد من لاند روڤر، وقد أصبح الجيل الجديد من شاشة اللمس أكثر حدسيةً وأسهل استخداماً، مع الحاجة لعدد قليل من المدخلات لأداء المهام متكررة الاستخدام، فيما يضمن تصميمها القائم على التشغيل الدائم استجابات فورية تقريباً.
تبقي المجموعة الشاملة من مخارج الشحن في مختلف أنحاء المقصورة كافة أجهزة الركاب مشحونة ومتصلة في كل الأوقات، سواء كانت أجهزة رقمية لبث الموسيقى أو إكسسوارات التخييم لتوفير راحة المنزل في المواقع النائية. ويمكن لركاب الصف الأول الاختيار بين مخرجي شحن بقوة 12 فولتا ومخرجي USB، والتي يوجد أحدها خلف شاشة اللمس المركزية، الموقع المثالي للتقليل من الأسلاك المتدلية أثناء استخدامه لتشغيل كاميرا تصوير الطريق.
وفي الصف الثاني، يتوفر للركاب مخرجا شحن USB ومخرجا شحن 12 فولتا، وعند استخدام مقاعد الصف الثالث، يتوفر لها مخرج USB ومخرج 12 فولتا. كما تحتوي مساحة التخزين على مخرج 12 فولتا إضافيا، ومخرج كهربائي ثلاثي بقوة 230 فولتا.
وتم تقديم نظام «التحكم بالتضاريس القابل للضبط» لأول مرة مع سيارة ديفندر الجديدة، ما يتيح لمحترفي الطرقات الوعرة ضبط الإعدادات الفردية للسيارة بما يلائم الظروف المحيطة بهم بشكل مثالي، فيما يستطيع السائقون قليلو الخبرة أن يتركوا للنظام رصد الإعدادات الأفضل للسيارة في مختلف التضاريس، باستخدام الوضعية الآلية الذكية.
وفي الوقت نفسه، تساعد تكنولوجيا «كلير سايت» (ClearSight) للرؤية الأرضية السائقين على الاستفادة القصوى من قدرات سيارة ديفندر الفائقة، وذلك عبر إظهار المناطق المخفية عادة بسبب غطاء المحرك، أمام العجلات الأمامية مباشرة، وذلك من خلال كاميرات في مواقع ممتازة في مقدمة السيارة، تتيح رؤية ما يقبع أمام العجلات على شاشة اللمس المركزية.
كما تتوفر لسيارة ديفندر مجموعة من باقات الإكسسوارات، تتضمن باقة «المستكشف» و»المغامر» و»الريف» و»المدينة»، وتمنح سيارة ديفندر شخصية فريدة مع قدرتها على الخوض في مختلف التضاريس.

_
_
  • المغرب

    5:35 م
...