الإثنين 20 صفر / 27 سبتمبر 2021
 / 
05:14 ص بتوقيت الدوحة

تعرف معنا على مواصفات "أيفون الجديد" ومميزات ساعات أبل الجديدة والمنتجات الأخرى

ترجمة- العرب

الأحد 12 سبتمبر 2021
مميزات أيفون الجديد

حددت شركة آبل موعد إطلاق أكبر منتج لها لهذا العام في 14 سبتمبر، للكشف عن أحدث هواتها من أجهزة iPhone ومنتجات أخرى.

وقالت بلومبيرغ إن المحللين يتوقعون أن تحقق  الشركة 120 مليار دولار في الإيرادات خلال ربع العطلات. وسيكون ذلك رقماً قياسياً في جميع الأوقات.

وعن مواصفات الهاتف الجديد قالت بلومبيرغ: "من المتوقع أن تحتوي أجهزة iPhone الجديدة على نفس أحجام الشاشة 5.4 بوصة و 6.1 بوصة و 6.7 بوصة مثل iPhone 12 العام الماضي ، لكن الأجهزة ستتضمن ترقيات للكاميرا مثل إصدار فيديو من الوضع الرأسي، ودعم ProRes عالية الجودة دقة تسجيل الفيديو ونظام الفلاتر الأكثر تقدمًا. كما تأتي نماذج هذا العام بمعالجات A15 الأسرع ، وفتحة أصغر في الجزء العلوي من الشاشة وتحسينات للعرض مثل معدل التحديث الأسرع".

كما تخطط Apple أيضًا لمجموعة كبيرة من ميزات القمر الصناعي لحالات الطوارئ  مثل آلية للوصول إلى خدمات المستجيب الأول وإرسال الرسائل النصية إلى جهات الاتصال الرئيسية. على الرغم من أن أجهزة iPhone الجديدة قد تدعم الميزات، فمن غير المتوقع أن تصبح متاحة حتى وقت ما من العام المقبل.

وستتميز ساعات Apple الجديدة بإعادة تصميم المنتج لأول مرة منذ Series 4 في عام 2018. ستتميز الموديلات الجديدة بحواف وشاشات أكثر انبساطًا ، بالإضافة إلى زيادة كبيرة في أحجام الشاشة. وستحتوي على علب بحجم 41 ملم و 45 ملم ، بارتفاع من 40 ملم و 44 ملم.

وسيحتوي الطراز الأكبر أيضًا على شاشة بحوالي 1.9 بوصة قُطريًا، وارتفاعًا من 1.78 بوصة. وسيشمل معالجًا أسرع وتقنية لاسلكية محدثة. لكن الساعات واجهت عقبات في الإنتاج ،مما قد يؤدي إلى نقص.

ومن المقرر أيضًا طرح أجهزة MacBook Pro و iPads و AirPods الجديدة هذا الخريف. سيكون MacBook Pro أول أجهزة كمبيوتر متطورة من Apple تنتقل إلى معالجات مخصصة. وسيحددون أول إعادة تصميم لجهاز MacBook Pro منذ عام 2016. ستتضمن الطرز الجديدة حوافًا أكثر انبساطًا وإزالة شريط Touch Bar على لوحة المفاتيح. سيوفرون أيضًا شحن مغناطيسي MagSafe.

كما ستبدو AirPods الجديدة مشابهة لـ AirPods Pro ، لكنها تفتقر إلى ميزات أعلى مثل إلغاء الضوضاء.

وتخطط الشركة لاثنين من أجهزة iPad الجديدة لهذا الخريف. أولاً ، تحديث لجهاز iPad الأساسي موجه للمدارس. سيحصل هذا الإصدار على معالج أسرع وتصميم أنحف. الثاني هو أكبر إصلاح لجهاز iPad mini منذ ظهور المنتج لأول مرة في عام 2012. الإصدار الجديد سيحتوي على شاشة أكبر وحدود أرق.

إلى جانب الأجهزة الجديدة ، ستطرح Apple أيضًا تحديثات برامج iOS و iPadOS 15 و watchOS 8 و tvOS 15 و macOS Monterey التي تم الإعلان عنها مسبقًا.

_
_
  • الظهر

    11:25 ص
...