نوفارتس تطلق «بطلات بالوردي» للتوعية بسرطان الثدي

alarab
محليات 12 أغسطس 2022 , 12:45ص
الدوحة - العرب

أعلنت نوفارتس، شركة الأدوية العالمية، عن إطلاق حملة «بطلات بالوردي» الجديدة، لرفع مستوى الوعي بسرطان الثدي وضمان الارتقاء بجودة حياةٍ أفضل للسيدات في جميع أنحاء منطقة الخليج.
وتشكل الحملة جزءاً من التزام نوفارتس الراسخ والمستمر بالتوعية حول سرطان الثدي ودعم المصابات بالحلول اللازمة، حيث تهدف إلى تشجيع السيدات في المنطقة على لعب دور فعال في صناعة التغيير للمحافظة على صحتهن. 
وتهدف الحملة إلى تزويد السيدات بالمعلومات اللازمة لاتخاذ أفضل القرارات حول خطط العلاج المتوفرة، وذلك عن طريق الاستفادة من الشراكة مع كل من جمعية الإمارات للأورام وجمعية أصدقاء مرضى السرطان غير الربحية.
وقال البروفيسور حميد الشامسي، رئيس جمعية الإمارات للأورام أن سرطان الثدي هو الورم الخبيث الأكثر شيوعًا في جميع دول الخليج وفقًا لمنظمة الصحة العالمية. حيث سجلت أعلى معدلات الإصابة في البحرين (46.4)، تليها الكويت (44.3)، وقطر (35.5)، والإمارات (19.2)، وسلطنة عمان. (14.4) وفي المرتبة الأخيرة المملكة العربية السعودية (12.9). مشيرًا إلى أنه من الضروري العمل معًا من أجل تحسين التوعية في مجال الصحة العامة حول الوقاية من سرطان الثدي والكشف المبكر عنه وكيفية تشخيصه وعلاجه من خلال مبادرات مثل حملة بطلات بالوردي. 
ومن جانبها صرحت الدكتورة سوسن الماضي، مدير عام جمعية أصدقاء مرضى السرطان «تعتبر معدلات الإصابة بسرطان الثدي في منطقة الخليج منخفضة نسبيًا عند مقارنتها بالدول الصناعية الأخرى، إلا أن المرض لا يزال يصيب نسبة كبيرة من السكان، وخاصة النساء. لهذا السبب نؤمن أن هناك حاجة إلى تغيير عميق وواسع في نهجنا تجاه التعامل مع سرطان الثدي في الخليج، وذلك من خلال رفع مستوى الوعي بأهمية الفحوصات المبكرة والدورية، ومواصلة الالتزام بتحسين حياة المرضى والمحافظة عليها.
ونحن نهدف من خلال الحملة الجديدة إلى تمكين جميع السيدات من العناية بصحتهن، واتباع الإجراءات اللازمة للوقاية من المرض، فضلًا عن إلهام من حولهن لاتباع هذه الإجراءات».