الأحد 6 رمضان / 18 أبريل 2021
 / 
08:15 م بتوقيت الدوحة

لاجارد تخطب ود الدعم السعودي لانتخابات «النقد الدولي»

الرياض - د.ب.أ

الأحد 12 يونيو 2011

عقد وزير المالية السعودي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف أمس السبت اجتماعا مع وزيرة الاقتصاد والمالية والصناعة الفرنسية والمرشحة لمنصب مدير عام صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، ناقشا خلاله الجهود المبذولة لتجاوز الأزمة المالية العالمية.

وذكرت وكالة «الأنباء السعودية» الرسمية أن العساف استعرض مع كريستين لاجارد «الأوضاع الاقتصادية العالمية وتداعيات الأزمة المالية العالمية والجهود المبذولة لتجاوزها وما تقوم به مجموعة العشرين بهذا الخصوص».

كما «بحث الجانبان» العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية».

ومن المؤكد أن هذا الاجتماع يهدف لحشد لاجارد الدعم السعودي لمنصب مدير عام صندوق النقد الدولي، خاصة أن الرياض باتت تعزز موقعها في خريطة الاقتصاد العالمي عقب الأزمة المالية.

وكانت مهلة تقديم الترشيحات لمنصب مدير عام صندوق النقد الدولي انتهت أمس، وتبدو لاجارد الأوفر حظا للفوز به بعد ما لم يحصل منافسها الرئيس على أي دعم من الدول الكبرى.

وفيما يركز صندوق النقد الدولي حاليا على مشاكل الديون في بعض الدول الأوروبية يتوقع أن تبقي لاجارد هيمنة أوروبا على هذا المنصب رغم أن الكثير من الخبراء يرون أن محافظ البنك المركزي المكسيكي أوجوستن كارتنس يملك مؤهلات أفضل.

ويسعى كل من كارتنس ولاجارد للحصول على دعم قادة في العالم لترشيحهم لهذا المنصب قبل موعد اختيار المدير العام الجديد المرتقب بحلول 30 يونيو. وشاركت لاجارد في اجتماع بنك التنمية الإفريقي الذي عقد في لشبونة وزارت قبلها الصين الخميس الماضي.

_
_
  • العشاء

    7:28 م
...