بمناسبة انعقاد النسخة الثانية والثلاثين من معرض الدوحة للكتاب بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 9 - 18 مايو الجاري يقدم الدكتور ميسر صديق الخبير العقاري الدولي المعتمد وعضو الاتحادات العقارية الدولية ICREA – FIABCI – NAR – AURD رئيس الاتحاد الدولي لتطوير الاعمال ندوة تثقيفية متخصصة فى مناقشة حصيلة خبراته على مدار 40 عاما في مجالات تطوير الاعمال وادارة الشركات والاستثمار والتقييم العقاري والذي قام بوضعها في إصداراته في اربعة كتب متخصصة في مجالات متنوعة:
الكتاب الأول: دور الرئيس التنفيذي في تطوير الشركات وإدارة الأزمات ويتكون الكتاب من ثلاثة فصول حول التعريف والمفهوم للإدارة التنفيذية وتاريخ هذا العلم الهام وأثره في بناء المجتمعات، ومن ثم الشركات والمؤسسات، حيث يؤكد الدكتور/ ميسر أن المفهوم والتعريف للإدارة التنفيذية «هما جناحا المعرفة والتوصيف والتوضيح لمواضيع يصعب شرحها بدون أن تحتاج إلى الاستعانة بالمفهوم والتعريف الوصفي للبنود التي تشكل النتائج والمخرجات لتحقيق المبادئوالقواعد التي تحتاج إليها كل مهنة وكل تخصص».
الكتاب الثاني: ضوابط الاستثمار العقاري الأمن بين الواقع والمأمول حيث لم يعد مصطلح «الاستثمار العقاري» يعبر في الوقت المعاصر عن مجرد استخدام رأس المال في شراء الأصول العقارية من قبل الأفراد والمنشآت من أجل الحصول على دخلٍ ثابت أو متغيرٍ في الوقت الحالي أو المستقبليّ، بل أصبح علماً من العلوم التي يعنى بالوقوف على العديد من المعلومات والمعارف والنظريات، ويؤهل دارسته للعمل بهذا المجال الخصب، ويتطلب في منتهجيه العديد من المهارات والقدرات التي يمكن اكتسابها وتنميتها بالتدريب والتطوير.
الكتاب الثالث: أثر التقييم العقاري فى حماية الاستثمارات العقارية ويتكون الكتاب من فصول ستة، مهد لها المؤلف بتعريفات هامة وقواعد أساسية للتقييم، فعرض في فصله الأول: مفاهيم أساسية عن القيمة والتقييم، وعرض في الفصل الثاني: تعريف العقار وأنواعه، وعرض في الفصل الثالث: طبيعة مهنة التقييم، وعرض في الفصل الرابع: خصائص العقار والسوق العقاري، وعرض في الفصل الخامس: كيفية التقييم العقاري، وعرض في الفصل السادس: والأخير مبادئ عامة للاستثمار ومصادره.
الكتاب الرابع: الطرق الحديثة لإدارة مهارات التسويق والمبيعات لتحقيق الأهداف ويتكون الكتاب من خمسة فصول الأول: ضوابط ومهام إدارتي التسويق والمبيعات محلياً ودولياً والفصل الثاني: التسويق الإلكتروني ما هو؟ وما أهميته أما الفصل الثالث: مواصفات التسويق الدولي الفصل والرابع: بحوث التسويق ونظام المعلومات الدولية وأخيرا الفصل الخامس: وسائل تسويقية جديدة للشركات الصغيرة للتكيف مع أزمة كورونا. وسيتم مناقشة كافة هذه العناصر المتخصصة في ندوة تثقيفية تعقد بجناح ملتقى المؤلفين القطريين بالمعرض اليوم الاحد 12 مايو الساعة 9 مساء فحضوركم يسعدنا ويشرفنا.