الأربعاء 11 ربيع الأول / 28 أكتوبر 2020
 / 
09:17 ص بتوقيت الدوحة

تمديد فترة قبول الترشيحات لجائزة الشيخ حمد للترجمة حتى 15 أغسطس المقبل

الدوحة - قنا

الثلاثاء 12 مايو 2020
فتح باب الترشح للدورة الرابعة للعام الجاري
أعلنت لجنة تسيير جائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي عن تمديد فترة قبول الترشيحات لموسم الجائزة السادس لغاية 15 أغسطس 2020.
وأشارت اللجنة في بيان لها اليوم،إلى أن هذا التمديد جاء مراعاة للظروف التي يمر بها العالم جراء جائحة كورونا (كوفيد-19) ولإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المترجمين حول العالم للمنافسة على فئات الجائزة.
وكانت لجنة تسيير الجائزة قد أعلنت عن فتح باب الترشح للدورة السادسة لعام 2020، بدءا من 15 فبراير الماضي وحتى 30 يونيو المقبل ، حيث تم اختيار اللغة الفارسية كلغة رئيسة ثانية، واختيار خمس لغات جديدة في فئة الإنجاز، وهي: البشتو والبنغالية والسويدية والكورية والهاوسا للموسم السادس لجائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي.
جدير بالذكر أن جائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي هي جائزة عالمية تأسست عام 2015 في الدوحة-قطر، ويشرف عليها مجلس أمناء، ولجنة تسيير، ولجان تحكيم مستقلة، وتبلغ القيمة الإجمالية للجائزة مليوني دولار أمريكي، وتسعى إلى تكريم المترجمين وتقدير دورهم في تمتين أواصر الصداقة والتعاون بين أمم العالم وشعوبه، وتشجيع الإبداع، وترسيخ القيم السامية، وإشاعة التنوع والتعددية والانفتاح. كما تطمح إلى تأصيل ثقافة المعرفة والحوار، ونشر الثقافة العربية والإسلامية، وتنمية التفاهم الدولي، كما تعزز دور الترجمة في إشاعة السلام ونشر المعرفة، ودور المترجمين في تقريب الثقافات.

_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...