الأربعاء 4 ربيع الأول / 21 أكتوبر 2020
 / 
02:19 م بتوقيت الدوحة

«بروة» تبدأ توقيع عقود تأجير معارض مدينة المواتر

الدوحة - العرب

الجمعة 12 مايو 2017
أعلنت بروة العقارية أمس -في بيان نشرته بورصة قطر على موقعها الإلكتروني- عن توقيعها عقود تأجير المرحلة الأولى من معارض مدينة المواتر.
وكان السيد سلمان بن محمد المهندي -الرئيس التنفيذي لشركة بروة العقارية- قد صرح بداية الشهر الحالي أن التاريخ المتوقع لافتتاح مشروع مدينة المواتر والبدء بالتشغيل الفعلي سيكون في شهر أغسطس من هذا العام، بحيث تكون كافة المرافق تعمل بشكل كامل، كما سيتم تسليم المباني للمستأجرين للبدء في عمليات التجهيزات الداخلية اعتباراً من 1 يونيو المقبل.
وتشهد مدينة المواتر طلباً كبيراً جداً على التأجير، حيث تجاوز حجم الحجوزات في المرحلة الأولى المساحات المتوفرة، إذ إن 60 معرضاً قدموا طلبات التأجير مقابل فقط 27 من حصلوا عليه، كما أن 60 معرضاً ينتظرون المرحلة الثانية التي ستشمل 59 معرضاً.
وقد تم تحديد الأسعار التأجيرية بالنسبة لمدينة المواتر وفق أسس تجارية بحتة، حيث بلغت أسعار المتر المربع كحد أقصى 30 ريالاً، فضلا عن توفير المواقف والخدمات، وتوفير بيئة متكاملة تفي بغرض تجارة السيارات المستعملة.
وأكد المهندي على عدم وجود نية للشركة لزيادة الأسعار بعد بدء النشاط في مواتر، وتم توفير خصومات للشركات، حيث تم خفض الأسعار في البداية فيما تبقى من العام 2017 سيكون الإيجار 20 ريالاً، وخلال 2018 سيتم رفعه إلى 25 ريالاً، وفي 2019 سيصل إلى المبلغ الأصلي وهو 30 ريالاً.
ومن المنتظر أن تكون مدينة المواتر نقطة جذب فيما يتعلق بقطاع السيارات المستعملة، لتصبح الجهة المفضلة سواءً للمشترين المحليين أو من الدول المجاورة، ويشمل المخطط الرئيسي للمشروع الكثير من المرافق الخدمية من بينها فندق، وهذه المرافق الملحقة ستتطلب نحو 5 - 7 سنوات حتى تكتمل بشكل نهائي.
كما قامت الشركة بتوقيع اتفاقية مع شركة وقود لإنشاء محطة في مدخل المدينة، بالإضافة إلى أنه يجري التفاوض حالياً على تشييد مركز لفاحص ومحطة وقود أخرى.


_
_
  • العصر

    2:35 م
...