الإثنين 5 شوال / 17 مايو 2021
 / 
09:31 م بتوقيت الدوحة

وحدة الذاكرة الفلاشية لأجهزة «آبل» عملية لكنها باهظة التكلفة

د.ب.أ

الثلاثاء 12 أبريل 2016
وحدة الذاكرة الفلاشية لأجهزة «أبل» عملية لكنها باهظة التكلفة
قالت مجلة "ماك آند آي" الألمانية، إنه على الرغم من ارتفاع تكلفة أجهزة آبل الجوالة، إلا أن المستخدم لا يتمكن من زيادة السعة التخزينية في الهاتف الذكي آيفون أو الحاسب اللوحي آيباد بسهولة.

ولكن يمكنه الاعتماد على وحدات الذاكرة الفلاشية Lightning، والتي تشتمل على قابسين، أحدهما USB من أجل التوصيل بالحواسب، والآخر Lightning للتوصيل بالأجهزة الجوالة المزودة بنظام آبل "آي أو إس".

وأضافت المجلة الألمانية، أن وحدات الذاكرة الفلاشية تتوفر بسعة تخزينية من 16 إلى 256 جيجابايت، ومن خلال التطبيق المرفق يتمكن المستخدم من عمل نسخة احتياطية من الصور والبيانات الأخرى من الجهاز الجوال، ونقلها إلى الحواسب، ومن ثم تحريرها بعد ذلك.

ويتعين على المستخدم عند شراء وحدات الذاكرة أن يحرص على مراعاة وجود تطبيق استعمال واضح وأن يتم نقل البيانات بسرعة عن طريق منفذ USB 3.0. وأكد خبراء المجلة الألمانية أن مشكلات الجيل الأول من وحدات الذاكرة Lightning لم يعد لها وجود حالياً، وخاصة استهلاك التيار الكهربائي بدرجة كبيرة، وحتى عمليات النسخ الكبيرة من البيانات تستهلك فقط بعض النقاط المئوية من طاقة البطارية.

وثمة مشكلة أخرى تتمثل في ارتفاع تكلفة وحدة الذاكرة Lightning، التي تقترب من تكلفة الذاكرة الداخلية بالأجهزة الجوالة المزودة بنظام "آي.أو.إس".

_
_
  • العشاء

    7:43 م
...