الأربعاء 4 ربيع الأول / 21 أكتوبر 2020
 / 
04:10 ص بتوقيت الدوحة

«وياك» تطور موقعها الإلكتروني وتطبيقها على الهواتف

الدوحة - العرب

الأحد 12 مارس 2017
دعت جمعية أصدقاء الصحة النفسية «وياك» الجمهور إلى تصفح موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت وتطبيق «Weyak» على الهواتف وذلك بعد انتهاء الفريق الفني من تحديثهما وتطويرهما بصورة تخدم المهتمين والإعلاميين والباحثين بصورة أفضل.
وقال السيد محمد البنعلي المدير التنفيذي للجمعية: «إن الموقع والتطبيق وبعد الانتهاء من أعمال التحديث والتطوير صارا أكثر قدرة على الإيفاء بمتطلبات مستخدميهما للحصول على الإجابات المتعددة لتساؤلاتهم حول الجمعية وكذلك الإجابة على الاستشارات النفسية والسلوكية والأسرية والتربوية، والاستفادة من أرشيف الاستشارات السابقة للحالات المشابهة، والاطلاع على عشرات النصائح النفسية والسلوكية التي اشتمل عليها الموقع كما أنه يعطي الفرصة للراغبين في التسجيل في الدورات المختلفة التي تنظمها الجمعية بين الحين والآخر».
وأضاف: «أن الجمعية وهي تدخل عامها الرابع وبتوجيه من سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله رئيس مجلس إدارتها وسعادة نائبه السيد حسن بن عبدالله الغانم وأعضاء المجلس تسعى لتطوير إمكاناتها التقنية لتسهيل التواصل معها سواء من خلال موقعها الرسمي أو من خلال صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و «تويتر» وكذلك تطبيقات الهواتف مثل «إنستجرام» و «سناب شات».
من جانبه، قال د. سمير سمرين أحد أعضاء الفريق المشرف على تطوير الموقع والتطبيق: «لقد تم تصميم الموقع بشكله الجديد ليتوافق مع جميع محركات البحث لاسيَّما الجديدة منها وكذلك مستعرضات الإنترنت، كما تم تصميم التطبيق في الأندرويد والآي فون، ليكون نسخة كاملة من الموقع الإلكتروني ليتسنى له تحقيق انتشار أوسع وليلبي متطلبات الجمعية وجمهور المتعاملين مع صفحات تواصل الجمهور معها».
وقد تم إدراج الواجهة الرئيسية للموقع ومعالجتها لتتوافق مع التصميم العام للموقع، كما تم إنشاء وتصميم شرائح متحركة جديدة لتتناسب مع التصميم الجديد، كما تم إدراج رسالة الجمعية ورؤيتها الجديدة حسب التحديث الجديد لاستراتيجيتها. وتضمن الموقع خانة جديدة للبحث للتسهيل على القراء وتغيير الخط المستخدم ليتناسب مع أحدث أنواع الخطوط ولغاية إضفاء الناحية الجمالية للموقع والتطبيق.

_
_
  • الفجر

    04:17 ص
...