«البندري للعقارات» تبرم شراكة مع «الإدارة الذكية»

alarab
اقتصاد 12 مارس 2017 , 12:02ص
الدوحة - العرب
أطلقت كل من شركة «الإدارة الذكية» وشركة «البندري للعقارات» اتفاقية شراكة بينهما تتضمن تزويد شركة «الإدارة الذكية» بخدمات تطبيق WallPost لشركة «البندري»، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد في الدوحة بحضور كل من السيد «عبدالرحمن العثمان» الرئيس التنفيذي لـ «الإدارة الذكية»، والسيد «معن الحاج» مدير عام شركة «البندري للعقارات»، بحضور ممثلين وأعضاء من الشركتين، وعدد من وسائل الإعلام.

وفي كلمته عرّف السيد «العثمان» عن شركته بشكل مختصر، وقال:» تعتبر الإدارة الذكية شركة أميركية باستثمارات قطرية تأسست عام 2014 هدفها ودافعها ومحركها الرئيسي هو دعم ومساعدة الشركات التي تبحث عن تطوير أعمالها، وذلك بخلق تطبيقات ذكية وفعالة. تركيزنا ينصب في تحويل العمل الإداري اليومي للشركات إلى عمل احترافي وفعال وسهل وسلس، يقتل العمل الروتيني اليومي، ويؤدي إلى زيادة الإنتاجية، حيث إن جميع التطبيقات تستخدم تقنية البرمجة السحابية، التي ساعدتنا على تطوير برامجنا بشكل كبير، إضافةً إلى العمل على سرعة تلبية رغبات العملاء، والأهم هو تقديم تطبيق بسعر تنافسي مناسب وملائم لعملائنا».

وأضاف: «لإيجاد حـلول لـجـمـيـع مشكلات الإدارة، عمدت الكثير من الشركات إلى التعامل مع العديد من البرامج ذات التخصص الواحد، بمعنى أدق، قامت باستخدام برنامج خاص بالمبيعات وآخر لشؤون الموظفين وبرنامج متخصص في المالية، حيث أظهرت الدراسات الحديثة أن غالبية الشركات المتوسطة والصغيرة في العالم تتعامل مع أكثر من برنامج لحلّ مشكلاتها المذكورة أعلاه، وهو ما أدّى إلى حل بعضٍ من المشكلات، إلاّ أنه خلق مشكلات عديدة جديدة، من هنا جاءت فكرة إيجاد تطبيق واحد شامل يدمج جميع هذه الأمور بطريقة علمية مبتكرة وسهلة الاستخدام، فتم إطلاق تطبيق WallPost الذي عمل على حلّ هذه المشكلات وتذليل العقبات أمام الإدارة لمعرفة الحيثيات والوقائع، وسرعة اتخاذ القرارات الملائمة قبل فوات الأوان».

من جانبه قال السيد «معن الحاج» المدير العام لشركة «البندري للعقارات»: «نتشرف بوجودنا مع شركة الإدارة الذكية خلال هذا المؤتمر، وبهذا التعاون الذي سهل عملية اتخاذ القرارت أمام عملائنا، وتقديم الخدمات بطريقة سهلة وسلسة ونطمح بأن نطور العلاقة لتكون علاقة طويلة الأجل ومثمرة».
وفي رده على سؤال أحد الصحافيين بخصوص حجم الاستفادة من التطبيق خصوصاً أن الشركة متخصصة في مجال العقارات، قال:» أكثر ما إستفدنا به هو عملية توحيد التقارير، والتي سهّلت من قراءتها بمنتهى الوضوح والتفصيل، وبالتالي أصبح اتخاذ القرار أسرع، الأمر برمته انعكس على أداء المهام التي كانت تستغرق ساعات وأيام، أصبحت تنتهي خلال بضع دقائق، حيث أن أهم ما يميز شركة عقارية عن غيرها هو السرعة في الأداء، وهو ما توفّر عند استخدام تطبيق WallPost».

مساعدة العميل

وعلّق «العثمان» على سؤال بخصوص مساعدة العميل إن واجه خلل ما، فقال: «هناك فريق عمل متخصّص يعمل على مدار الساعة وجاهز للرد على استفسارات العملاء ومعالجة أية مشكلة يواجهونها من خلال أيقونة الدعم التقني الموجودة في البرنامج. هناك أيضاً أيقونة الاقتراحات والتي من خلالها تستطيع الشركة إبداء أي اقتراح من شأنه تطوير البرنامج وهذه الاقتراحات تؤخذ بمنتهى الجدّية لدينا».
وعن سؤاله بخصوص حجم الاستفادة التي وقعت على مؤسسته، قال «معن الحاج»: «كمدير للشركة لمست فروقاً كبيرة في الإدارة من خلال استخدامي للتطبيق، الأمر الذي يدعو للفخر كون التطبيق يقدم خدمات كثيرة متكاملة وشاملة وبسعر تنافسي ومقبول، بالإضافة إلى توحيد التقارير المختلفة في تقرير واحد أسبوعي، مما وفّر الوقت والجهد وسهّل عملية الإطلاع على التقارير».

واختتم «العثمان»: «التطبيق يستهدف الشركات المتوسطة والصغيرة. فهذه الفئة ظلّت سنوات متعدّدة غير قادرة على استخدام برنامج واحد يوفّر لها جميع المعطيات والبيانات الخاصة بها ومساعدتها على تحليلها واتخاذ القرارات المناسبة لها. عدم التوافر كان يرجع للتكلفة العالية جداً لاستخدام البرامج المتواجدة في ذاك الوقت أو استخدام بعض التطبيقات الرخيصة نسبياً، ولكنها لا تكون شاملة ولا توفّر التقارير المهمة على جميع إدارات الشركة مما تفقد معناها وأهميتها. في نفس الوقت، سعت الشركة بكل وسعها ومنذ البداية لأن يكون هذا التطبيق متوفراً بأسعار مقبولة لكي يتمكن أصحاب الشركات المتوسطة والصغيرة من الاستفادة منه».