الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
04:14 ص بتوقيت الدوحة

«البلدية والبيئة» تطلق غدا فعاليات «أسبوع الشجرة»

قنا

السبت 12 مارس 2016
وزارة البلدية والبيئة
تفتتح إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية والبيئة غدا /الأحد/ حديقة "اللقطة" بعد الانتهاء من أعمال الصيانة، وذلك بالتزامن مع انطلاق فعاليات "أسبوع الشجرة" لهذا العام، خلال الفترة من 13 إلى 17 مارس الجاري.
وتتضمن الفعاليات عدة أنشطة زراعية وأعمال تشجير بعدد من المدارس، إلى جانب تقديم محاضرات وورش عمل توعوية حول الزراعة وأهميتها، وضرورة المحافظة على النباتات والأشجار.
وستقوم إدارة الشؤون الزراعية بالوزارة بزراعة أشجار برية بمنطقة المزروعة، إلى جانب تنفيذ حملات بيئة وزراعية لإعادة تأهيل روضة أم طاقة وتشجير روضة بخيلة، وتشجير حديقة معسكر القوات البحرية، إضافة إلى تقديمها لمحاضرة توعوية وزراعة حديقة مدرسة الشيماء الثانوية للبنات، وتنفيذ زراعة أشجار بيئية بمدينة مسيعيد الصناعية بالتعاون مع شركة "كيوكم".
كما ستشهد حديقة دحل الحمام ببلدية الدوحة تنظيم فعالية زراعة وتشجير من قبل برنامج قطر الوطني للتنمية المستدامة "استدامة" ، وزراعة أزهار وأشجار بشارع اشميم بالدوحة.
أما في بلدية الوكرة، فسيتم تقديم محاضرة توعوية وأنشطة للزراعة بروضة الوكرة للبنات ومدرسة الشروق المستقلة الابتدائية للبنين ومدرسة مسيعيد المستقلة الثانوية للبنات وروضة البستان وحضانة الزهور، كما سيشارك طلاب مدينة راس لفان الصناعية في فعاليات تشجير بعد استفادتهم من محاضرة توعوية في الموضوع.
وفي بلدية الريان، ستلقى محاضرة توعوية وتوزيع مطويات وزراعة أزهار بكل من مدرسة عبدالله بن تركي النموذجية المستقلة للبنين وروضة السماء، إضافة إلى مشاركة الوزارة في المعرض البيئي الذي تقيمه مدرسة عبدالله بن تركي النموذجية المستقلة للبنين.
وستقدم بلدية الخور والذخيرة محاضرة بيئية لطلاب مدرسة عبدالله بن علي المسند المستقلة، كما سيكون طلاب كل من مدرسة كارديف ومدرسة كامبرج على موعد لزيارة منتزه الخور والاستفادة من محاضرات توعوية.
وتطلق بلدية الظعاين بهذه المناسبة مسابقتها الزراعية تحت شعار "الظعاين واحة خضراء" بالتعاون مع برنامج راس لفان للتواصل الاجتماعي، إلى جانب حملة لزراعة أشجار السدر بمختلف مناطق البلدية بمشاركة طلاب المدارس.
أما بلدية الشمال فيتمثل احتفالها بأسبوع الشجرة تحت شعار "أشجار لأجيال"، وذلك للعام الثاني بمشاركة طلاب المدارس بالشمال 
، إلى جانب إقامة معرض يحتوي على أنواع الأشجار التي تتلاءم مع البيئة القطرية وبعض الأدوات المستعملة في صيانة الحدائق، وتنظيم زيارة للطلاب والطالبات لمنتزه الرويس للتعرف على النباتات والأشجار الموجودة بإشراف المهندسين الزراعيين.

_
_
  • الظهر

    11:34 ص
...