غرفة قطر تطلق من بكين الحملة الاعلامية لمعرض «صنع في الصين»

alarab
اقتصاد 12 مارس 2016 , 05:03م
قنا
دشنت غرفة تجارة وصناعة قطر بحضور سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس الغرفة وبالتعاون مع سفارة دولة قطر لدى الصين، الحملة الإعلامية لمعرض "صنع في الصين"، المنتطر أن تقام دورته الثانية بين 15 و18 نوفمبر من العام الحالي في الدوحة.

ويهدف المعرض الذي أقيمت دورته الأولى في عام 2015 بمشاركة أكثر من 100 شركة صينية وعدد كبير من الشركات القطرية ودول أخرى إلى عرض منتجات راقية المستوى وحلول صينية في مجالات البناء والتكنولوجيا وغيرها أمام المشاركين من دول الشرق الأوسط والدول الأفريقية .

ومن المتوقع أن تشارك في فعاليات الدورة الثانية للمعرض 300 شركة صينية وأكثر من 800 شركة مشتريات مزودة للحكومات وشركات من 30 دولة أفريقية.

وقال السيد صالح حمد الشرقي المدير العام لغرفة قطر في كلمة بالمناسبة، إن الصين بما تملكه من امكانيات وطاقات قادرة على أن تكون من أهم الشركاء الاقتصاديين لدولة قطر، لافتا الى ان الغرفة تنظر بكل الاعجاب والتقدير لهذا الشعب العظيم والمثابر الذي ضرب أروع الامثلة في العطاء والبذل.

وأكد الشرقي ان قطر تبوأت مراكز عالمية متقدمة في مجال الشفافية وفي سهولة ممارسة الأعمال وكذلك في القوانين المحفزة على الاستثمار مما هيأ لها أن تكون محط انظار المستثمرين من كافة دول العالم.

ودعا رجال الاعمال والمستثمرين الصينيين إلى زيارة دولة قطر، للاطلاع على ما تمتلكه من مقومات مثالية للاستثمار ورغبة حقيقية في التحدي واثبات الذات.

وخلال الرد على اسئلة الصحافيين، قال السيد صالح الشرقي إن حجم الصفقات التجارية خلال المعرض الاول في 2015 بلغ 45 مليون دولار، مشيرا الى أنه ستتم إضافة مساحات أكثر للمعرض في دورته لهذا العام.

وتوقع أن يصل عدد العارضين إلى 300 شركة على مساحة 10000 متر مربع، وأن تتم خلاله استضافة لملتقى الصين – الخليج للاستثمار والتجارة.

وحول الترويج للمعرض بشكل يعطي نتائج وتأثيرا إيجابيا للعارضين، قال ان غرفة قطر تحرص على أن يتم الترويج للمعرض بصورة قوية تناسب حجم الشركات المشاركة، كما ان قوة الشركات المشاركة ستكون خير دعاية للمعرض، لذا فالترويج مسؤولية مشتركة.

أ.س