الإثنين 24 رجب / 08 مارس 2021
 / 
09:38 م بتوقيت الدوحة

انطلاق موسم سباقات قوة التحمل

الدوحة – قنا

الثلاثاء 12 يناير 2021
سباقات قوة التحمل

 نظمت "لجنة قطر لقوة التحمل" السباق التأهيلي الأول للموسم الحالي بالقرية الماراثونية بسيلين على مسافة 80 كلم، بعد أن تم تقسيم السباق إلى ثلاث مراحل (المرحلة الأولى 40 كلم ، والثانية 20 كلم ، والثالثة 20 كلم).
وقد شارك 46 فارسا وفارسة في هذا السباق الذي أنهاه 43 منهم حتى خط النهاية، أما في السباق التأهيلي لمسافة 80 كلم فنجح 31 فارسا وفارسة في اكمال السباق من اجمالي 41 متسابقا كانوا قد انطلقوا من خط البداية.
وكانت لجنة قوة التحمل قد أعلنت قبل أيام عن الجدول الزمني لسباقات الموسم الحالي الذي تأخر في انطلاقته بسبب الصيانة التي كانت تجرى للقرية الماراثونية في سيلين، ومن أبرز سباقات الموسم الحالي سباق / سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى / الذي حدد قيامه يوم 13 من شهر فبراير المقبل لمسافة 110 كلم، فيما سيقام السباق الأخير في الموسم الحالي في الثالث من إبريل المقبل.
وأكد السيد عامر الحميدي، مدير لجنة قطر لقوة التحمل، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، اكتمال الصيانة في القرية التي تسببت في تأخير انطلاق الموسم بعد تأثرها بالرياح القوية التي ضربتها في العام الماضي، ولكن بفضل جهود اتحاد الفروسية القطري اكتملت عملية الصيانة في المرحلة الحالية على أن يتم عمل صيانة شاملة للقرية في شهر إبريل المقبل بعد انتهاء منافسات الموسم الحالي من قبل وزارة الثقافة والرياضة التي شكلت لجنة قامت بزيارة القرية من أجل إعداد خطة الصيانة الشاملة.
وأوضح الحميدي أن المشاركة الكبيرة من الفرسان والفارسات في السباق التأهيلي الأول في الموسم الحالي يبشر بأن الموسم سيكون قويا خاصة في ظل تكوين فرق جديدة من قبل المدارس الخاصة بتعليم الفروسية، مشيرا إلى أن الموسم الحالي شهد عودة الفارس القطري سعادة الشيخ محمد بن نواف آل ثاني الذي توقف سابقا عن المشاركة في السباقات، وبعودته سيكون التنافس قويا بين الفرسان في قطر.
كما أشاد بالمشاركة الكبيرة من قبل الفارسات في السباقات المحلية، وبالإقبال الكبير من قبل الفرسان القطريين من الجنسين في المشاركة في السباقات التي تنظمها اللجنة.
وبخصوص اقامة سباق / سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى/ لمسافة 110 كلم بدلا عن المسافة السابقة في السنوات الماضية 130 كلم قال الحميدي "إن تأخر انطلاق الموسم الحالي له أثر في اعداد وجاهزية الخيل للمشاركة في السباقات الطويلة.. لذا رأت اللجنة المنظمة للسباق أن يتم تقليص الفارق إلى 110 كلم مراعاة لسلامة الخيل".

_
_
  • العشاء

    7:09 م
...