الأحد 16 رجب / 28 فبراير 2021
 / 
03:07 ص بتوقيت الدوحة

«المصرف» و «بريد قطر» يوقّعان اتفاق دمج خدمة التسليم والدفع

الدوحة - العرب

الإثنين 11 يناير 2021
تعاون مشترك لتسهيل التعاملات

أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف) عن إطلاق خدمة دمج تسليم الإرساليات والدفع من خلال أجهزة نقاط البيع (PoS) لأول مرة في قطر، وذلك بالتعاون مع Q-pay، الشركة القطرية الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية والتي تقدم مجموعة واسعة من حلول الدفع الإلكتروني.
وتوفر الخدمة الجديدة من «المصرف» للعملاء خيار الدفع الإلكتروني لرسوم استلام الطرود والإرساليات البريدية، وبالتالي الحصول على تجربة مريحة وآمنة لجميع عملاء «بريد قطر». وتسمح أجهزة نقاط البيع الذكية لموظفي التوصيل في «بريد قطر» بمعرفة كل المعلومات المتعلقة بالعميل، بما فيها قيمة رسوم استلام الإرسالية، وذلك من خلال مسح الرمز الخاص بكل إرسالية عبر أجهزة نقاط البيع والمرتبطة بنظام البيانات الخاص ببريد قطر، كما تتيح الخدمة الجديدة للعملاء القيام بعملية الدفع على نفس الجهاز باستخدام بطاقات الدفع بدون لمس.
وأكد السيد طارق فوزي -المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات في «المصرف»- أن إطلاق هذه الخدمة بالتعاون مع «بريد قطر» يمثل اتفاقية مهمة ونحن فخورون بها لما سيكون لها من أثر إيجابي على مستوى منح إمكانية إنجاز معاملات سهلة وفعالة لواحدة من أكبر قواعد العملاء في قطر، وتمكينهم من الاستفادة من حلول دفع إلكترونية، موضحاً أن رقمنة الفواتير واستخدام أجهزة نقاط البيع التي تتيح الدفع عبر المسح خيارات توفر حلولاً فورية تناسب متطلبات «بريد قطر». 
من جانبه، قال السيد السيد حمد الفهيده، الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في «بريد قطر»: «مع إطلاق الحل الجديد بالتعاون مع المصرف وQPay، فإننا سعداء بمنح عملائنا مزيداً من السهولة في دفع رسوم إرسالياتهم البريدية باستخدام بطاقات الائتمان أو الخصم، مع توفير خيار الدفع بدون لمس، وبالتالي تعزيز عامل السلامة والأمان خاصة خلال الظروف الراهنة المرتبطة بانتشار الجائحة.  
من جهته، قال السيد نبيل بن عيسى، الرئيس التنفيذي لشركة QPay: «نحن فخورون جداً بإطلاق ابتكارات جديدة بالاستناد إلى شراكتنا الحديثة مع بريد قطر، والتي من شأنها أن توفر مزايا عديدة لجميع المستخدمين، وذلك من خلال المزج بين حلولنا المبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية، وبين عروض بريد قطر المدعومة رقمياً والرائدة على مستوى السرعة والدقة في التوصيل».

_
_
  • الفجر

    04:39 ص
...