

بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر، أطلق مصرف قطر الإسلامي (المصرف)، رائد الصيرفة الرقمية في قطر، خدمة خطة السداد المريح عبر تطبيق الجوال الحائز على عدة جوائز. وتتيح هذه الخدمة لحاملي البطاقات المشتركة وبطاقات الخصم وبطاقات السحب الآجل من المصرف تحويل معاملاتهم إلى أقساط سهلة مما يوفر لهم المزيد من المرونة المالية.
وتتميز خدمة «خطة الدفع المريح» بأنها متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتتوفر على تطبيق جوال المصرف، وهي أحدث إضافة إلى مجموعة الخدمات المبتكرة المصممة لتمكين عملاء المصرف ومنحهم المزيد من الحرية المالية. ومن خلال هذه الخدمة الجديدة، يمكن لحاملي البطاقات المشتركة وبطاقات الخصم وبطاقات السحب الآجل من المصرف تحويل معاملاتهم الفردية التي تزيد عن 5,000 ريال قطري في آخر 35 يوماً إلى أقساط. ويمكن سداد المعاملات على أقساط متساوية على مدى 6 أو 9 أو 12 أو 24 شهراً بمقابل بسيط وبدون أي رسوم.
وعلاوة على ذلك، سيتم اعتبار الأقساط تمويلاً شخصياً، وستتم إضافة الأموال تلقائياً من حساب العميل إلى بطاقة الائتمان. ويمكن لحاملي بطاقات ائتمان المصرف التقدم بطلب للحصول على ما يصل إلى 10 خطط للسداد المريح، والدفع على أقساط دون التأثير على حد الائتمان الخاص بهم.
وقال السيد د. أناند، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في المصرف:» يسعدنا أن نقدم لعملائنا خدمة جديدة على تطبيق جوال المصرف الحائز على عدة جوائز، لنوفر لهم مزيداً من الراحة والحرية للإنفاق في أي مكان والسداد على أقساط. وتأتي الخدمة الجديدة كجزء من الاستراتيجية الرقمية للمصرف والتي تهدف إلى تيسير السداد للعملاء من خلال تطبيق الجوال».
وأضاف قائلاً:» نواصل سعينا للارتقاء بخدمات القطاع المصرفي، وتعزيز عروضنا لتيسير المعاملات المصرفية على عملائنا. ولأن راحة عملائنا على رأس قائمة أولوياتنا، فإننا نهدف إلى توفير حلول مصرفية من الطراز العالمي لتلبية تطلعاتهم الشخصية والمالية، والارتقاء بالخدمات المصرفية في قطر إلى مستوى أفضل».
في استراتيجيته للتحول الرقمي، يواصل المصرف التركيز على العملاء، حيث يوفر تطبيق الجوال أكثر من 200 خدمة تشمل أحدث الميزات التي توفر للعملاء تجربة مصرفية مريحة وآمنة.