الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
10:46 م بتوقيت الدوحة

«الأدعم» يتقدّم خُطوة في التصنيف العالمي

الدوحة - العرب

الجمعة 11 ديسمبر 2020

تقدم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم خطوة في التصنيف العالمي الجديد لشهر ديسمبر، والذي أصدره الفيفا، أمس، وحلّ العنابي في المركز 58 بعد أن تراجع الشهر الماضي إلى المركز الـ 59.
وجاء تحسّن ترتيب منتخبنا الوطني في التصنيف الدولي الجديد لشهر ديسمبر بعد عودته لخوض المباريات من جديد، بعد توقّف طويل، حيث خاض آخر مباراة رسمية أمام أفغانستان في نوفمبر 2019، التصفيات المزدوجة لتصفيات مونديال قطر 2022، وآسيا 2023، ضمن المجموعة الخامسة.
وعاد العنابي الى خوض المباريات الودية أكتوبر ونوفمبر الماضيين، حيث التقى منتخبات غانا، وكوستاريكا، وكوريا الجنوبية.
ثم عاد في ديسمبر الحالي لخوض أولى مبارياته الرسمية، بعد التوقف الطويل، وحقق الانتصار على بنجلاديش بالدوحة، بخماسية دون رد في التصفيات المزدوجة، ليحتفظ بصدارته للمجموعة بدون خسارة. 
واحتل العنابي المركز 59 في شهر نوفمبر الماضي، والمركز 57 في أكتوبر، والمركز 55 في سبتمبر. 
ويعتبر المركز 55 أفضل مركز يحققه العنابي في السنوات الأخيرة، حيث حقق قفزة كبيرة واسعة من المركز 93، بعد إنجازه التاريخي بالفوز ببطولة كأس آسيا 2019 للمرة الأولى بدون خسارة. 
وحسب التصنيف الدولي الجديد للفيفا في شهر ديسمبر الحالي، فإن العنابي استطاع المحافظة على مركزه القاري في المركز الخامس، وحافظ على صدارته للمنتخبات العربية في القارة الصفراء أيضاً.
وحل العنابي أيضاً خامساً على المستوى العربي في التصنيف العالمي الجديد، خلف منتخبات تونس، والجزائر، والمغرب، ومصر.
وتبقى لمنتخبنا الوطني مباراتين في التصفيات المزدوجة أمام الهند بالهند، وعمان في مسقط. 
والمعروف أن العنابي أيضاً سوف يبدأ مشواره في التصفيات الأوروبية لمونديال 2022 خلال مارس المقبل، ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات البرتغال، وصربيا، ولوكسمبرغ، وأيرلندا، وأذربيجان.

_
_
  • العشاء

    7:27 م
...