الثلاثاء 18 رجب / 02 مارس 2021
 / 
10:22 م بتوقيت الدوحة

«وايل كورنيل» تطلق حلقات دراسية لإثراء الرعاية الصحية

الدوحة - العرب

الثلاثاء 10 نوفمبر 2020
الحلقات الدراسية تقيم استراتيجيات التعليم الجديدة في مساقات الطب

أطلق قسم التعليم الطبي المستمر في "وايل كورنيل للطب - قطر" سلسلة جديدة من الحلقات الدراسية الشبكية، للإسهام في إثراء التعليم في مجال الرعاية الصحية في أنحاء العالم خلال جائحة "كوفيد-19".
وتتألف السلسلة الجديدة من محاضرات لأكاديميين مرموقين في أروقة تعليم الرعاية الصحية من قطر وأوروبا وآسيا والولايات المتحدة وعدد آخر من بلدان العالم. وتدير البرنامج الجديد الرائد "سلسلة تعليم الرعاية الصحية خلال جائحة كوفيد-19" الدكتورة ثريا عريسي، أستاذ الطب الإكلينيكي والعميد المشارك الأول للتعليم الطبي والتعليم الطبي المستمر في وايل كورنيل للطب - قطر، وتشاركها مهمة إدارته الدكتورة جانيت سمعان، خبيرة تربوية عالمية، والمدير الأول السابق لبرنامج فرص تعلّم الطلاب الزائرين "VSLO" في الجمعية الأميركية لكليات الطب "AAMC". 
وتهدف سلسلة الحلقات الدراسية الشبكية إلى مناقشة أثر وتأثير جائحة "كوفيد-19" عالمياً في تعليم الرعاية الصحية، وتقييم استراتيجيات التعليم الجديدة المتبعة في تعليم مساقات الطب خلال أزمة ما، وتحديد التحديات المنطوية والاستراتيجيات المتبعة لتحقيق التحول الملائم في تعليم الرعاية الصحية خلال أي أزمة. وتمهّد هذه السلسلة لانعقاد مؤتمر مقرر في ديسمبر المقبل بعنوان "محفز للتغيير: توطيد مكانة العدالة الصحية في تعليم الطب في العالم في حقبة ما بعد كوفيد-19" والمزمع انعقاده بمشاركة خبراء معروفين عالمياً في مجال تعليم العلوم الصحية، وتحصل حلقات هذه السلسلة على الاعتمادين المطلوبين في قطر والعالم، من إدارة الاعتماد في المجلس القطري للتخصصات الصحية في قطر، ومن مجلس اعتماد التعليم الطبي المستمر في الولايات المتحدة. 

_
_
  • العشاء

    7:06 م
...