الأحد 14 ربيع الثاني / 29 نوفمبر 2020
 / 
04:13 م بتوقيت الدوحة

السادة يشارك غدا فى أمسية شعرية للدفاع عن الرسول باسطنبول

الدوحة - العرب

الأربعاء 11 نوفمبر 2020
إبراهيم السادة

يشارك الشاعر القطري ( ابراهيم هاشم السادة ) في أمسية شعرية فى حب الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم، بدعوة من الجالية المصرية فى تركيا التي يرأسها الأستاذ الدكتور عطية عدلان أستاذ الشريعة الاسلامية بالجامعات المصرية والتركية، وذلك يوم غد الخميس 12 نوفمبر 2020 بمقر الجالية فى منطقة شيرين إيفلر فى اسطنبول.

 تتضمن الأمسية أيضا قيام المنشد التركي ( محمد كندو ) بعرض أناشيد مدح المصطفى صلى الله عليه وسلم باللغتين العربية والتركية، وبما يعكس التمازج بين الثقافة الشعبية الدينية بين العرب والاتراك، ومن المقرر أن يتحدث الشاعر إبراهيم هاشم السادة عن المعاني والقيم التي يمكن أن يحملها حب رسولنا الكريم للأجيال الجديدة في قطر وكافة البلدان العربية والاسلامية.

كما تشهد الندوة التى تعد أحد فعاليات وأنشطة الجالية المصرية فى تركيا حضورا مكثفا من السياسيين والمثقفين الأتراك على رأسهم الدكتور ياسين أقطاي مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والمقرر أن يلقي كلمة خلال الأمسية، وكذلك البروفيسور عبد الوهاب إكينجي الأكاديمي التركي المعروف.

يتولى إدارة الأمسية رئيس الجالية المصرية بتركيا الدكتور عطية عدلان ، ويشارك فيها بإلقاء كلمة الدكتور حاتم عبد العظيم أستاذ الشريعة الاسلامية بجامعة الأزهر بمصر سابقا.

_
_
  • المغرب

    4:43 م
...