الثلاثاء 16 ربيع الثاني / 01 ديسمبر 2020
 / 
06:02 م بتوقيت الدوحة

وزارة التعليم: اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول تبدأ الأحد للصفوف من الأول إلى الحادي عشر

الأحد 11 أكتوبر 2020
اختبارات المدارس- صور أرشيفية

أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي أن اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول ستبدا الأحد المقبل 18 أكتوبر، للصفوف من الأول إلى الحادي عشر، بالحضور الفعلي في المدارس حسب جداول الاختبارات على أن لا يزيد عدد الطلبة في قاعات الاختبار لجميع الصفوف في جميع المدارس عن 15 طالبا وطالبة في الصفوف العادية، و60 طالبا وطالبة في الصالة الرياضية.

وقالت الوزارة في هذا السياق إنه تم إتخاذ مجموعة هامة من الإجراءات الإحترازية خلال فترة الإختبارات، إضافة إلى إتخاذ مجموعة هامة من القرارات على مستوى تقييم الاختبرات وآداءها، حيث سيتم  توزيع درجات منتصف الفصل الدراسي الأول  للصفوف ( الأول ، الثاني ، الثالث ) بمعدل  (5 درجات ) تُخصص لأدوات التقييم المستمر  و(15 درجة ) تُخصص لاختبار منتصف الفصل الدراسي الأول، وذلك وفقاً لجداول المواصفات وأدوات التقييم التي تصدرها الإدارات المختصة  في قطاع الشؤون التعليمية.

كما ستُجرى اختبارات المواد الدراسية ذات الفروع التي لها اختبار ( شفهي ، عملي ، استماع ، .... الخ ) للصفوف من الرابع إلى الحادي عشر تحريريا فقط،  ويتم احتساب كامل الدرجة المخصصة لمنتصف الفصل (15 درجة ).

كما سيتم تأجيل  اختبار منتصف الفصل الدراسي الأول لمادة الفنون البصرية ( لجميع الصفوف ) إلى اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول، مع عدم إجراء أي اختبارات لمادة التربية البدنية ومادة المهارات الحياتية والبحثية للعام 2020/2021 ( لجميع الصفوف) وعدم احتساب هاتين المادتين ضمن المجموع الكلي للدرجات.

 

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...