الأربعاء 18 ذو الحجة / 28 يوليو 2021
 / 
12:34 م بتوقيت الدوحة

«الصحة»: «التطعيم داخل السيارات» من 4 عصراً حتى 11 مساء

الدوحة - العرب

الجمعة 11 يونيو 2021

أعلنت وزارة الصحة العامة تعديل مواعيد عمل مركزي التطعيم داخل السيارة في كل من الوكرة ولوسيل، لتصبح فترة واحدة من الرابعة عصراً حتى منتصف الليل يومياً، بدءاً يوم الأحد المقبل.
وذكرت الوزارة، عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أن آخر موعد للدخول إلى مركزي التطعيم سوف يكون عند الحادية عشرة مساء، مشيرة إلى أن تغيير المواعيد يأتي بسبب ارتفاع درجات الحرارة واقتراب دولة قطر من ذروة أشهر الصيف.  وقالت إن اقتصار العمل على فترة واحدة هدفه تقديم أفضل تجربة ممكنة للجمهور مع الحفاظ على رفاهية الموظفين أيضاً. 
الجدير بالذكر أن مركزي التطعيم من السيارة يقدمان خدماتهما للأشخاص الذي يحصلون على الجرعة الثانية من اللقاح فقط، حيث حصل أكثر من 300 ألف شخص حتى الآن على التطعيم في السيارات بسهولة في المركزين.
ويتعين على الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى الانتظار إلى تاريخ تلقي الجرعة الثانية -21 يوماً للحاصلين على لقاح فايزر – بيونتك، و28 يوماً للحاصلين على لقاح موديرنا، ولن يتم إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح قبل الموعد المقرر.
ويقدم هذان المركزان الجرعة الثانية من اللقاح فقط، ولكي يتمكن المراجع من الدخول إلى المركز يتعين عليه إبراز بطاقة التطعيم التي توضح موعد تلقيه للجرعة الأولى من اللقاح.
وأثناء التواجد في مركز التطعيم يجب أن يظل المراجع في سيارته، ويجب ألا يتجاوز عدد الركاب المتواجدين في السيارة 4 أشخاص.
ويتم تقديم خدمات التطعيم حسب وقت وصول المراجع (أي أن الخدمات تقدم أولاً لمن يصل أولاً)، وقد يتعين على المراجع الانتظار بعض الوقت في الأيام التي تزدحم فيها هذه المراكز بالمراجعين. 
وينصح المراجعون بإحضار وجبات خفيفة ومشروبات لتناولها أثناء فترة الانتظار، في حال كانت هذه الفترة أطول من المتوقع، وإحضار مواد للقراءة أو السماع أثناء الانتظار في السيارة إذا كان ذلك ممكناً، وينصح بعدم اصطحاب الأطفال في السيارة، حيث إن الأطفال لا طاقة لهم على الصبر في حالة الانتظار لفترة طويلة.
كما يجب التأكد من أن كمية الوقود في سيارتك تكفي لفترة التواجد بالمركز، وترتيب موعد مراجعة مركز التطعيم في وقت لا يتعارض مع مواعيد أخرى ترتبط بها خلال بضع ساعات من زيارة المركز.

_
_
  • العصر

    3:07 م
...