الثلاثاء 12 ذو القعدة / 22 يونيو 2021
 / 
01:49 م بتوقيت الدوحة

استاد الثمامة في مراحل البناء الأخيرة

الدوحة - العرب

الثلاثاء 11 مايو 2021

نشر حساب اللجنة العليا للمشاريع والإرث على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوضح مراحل البناء الأخيرة لاستاد الثمامة أحد ملاعب مونديال قطر 2022.
وكشف الفيديو عن مستجدات أعمال البناء، حيث استكملت أعمال السقف، والواجهة الخارجية، وتركيب المدرجات، بالإضافة إلى مد أرضية الاستاد بالعشب، وزراعة الأشجار في المنطقة المحية. وتوشك أعمال تركيب المقاعد، وبعض أعمال السباكة والتشطيب والأعمال الميكانيكية والكهربائية على الانتهاء.
وكانت اللجنة قد أعلنت من فترة اكتمال تركيب سقف الاستاد الرائع، ويتواصل العمل على لمسات التشطيب، بالإضافة إلى ذلك، ووُضعت جميع المقاعد تقريباً في الأماكن المخصصة لها، مما يساعد على تخيّل التجربة المذهلة التي سيعيشها المشجعون عام ٢٠٢٢.
ويرمز استاد الثمامة إلى الثقافة القطرية والعربية الغنية، وتاريخ منطقتنا العريق. وسيستضيف هذا الاستاد، البالغة سعته ٤٠,٠٠٠ مقعد، مباريات كأس العالم من دور المجموعات حتى الدور ربع النهائي.
ويقع الاستاد على بعد ١٢ كيلومتراً جنوبي قلب مدينة الدوحة المتلألئ بأبراجه الشاهقة، ومنتزهاته النابضة بالحياة. 
وقد استوحي تصميم الاستاد من شكل القحفية، وهو الاسم الذي تعرف به القبعة التقليدية التي يرتديها الرجال في جميع أنحاء الوطن العربي.
وتمثل القحفية رمزاً للكرامة والاعتزاز بالنفس، وهي بذلك خير رمز لقطر وباقي دول المنطقة.
 ويرمز استاد الثمامة إلى الشباب القطري، ودوره الرئيسي في نهوض البلاد، وبزوغ نجمها كلاعب أساسي في المشهد الرياضي العالمي، في حين يحتفي بالتقاليد العربية التي استوحي تصميمه منها.

_
_
  • العصر

    2:59 م
...