الجمعة 25 رمضان / 07 مايو 2021
 / 
04:21 ص بتوقيت الدوحة

«فودافون» تطلق روبوت المحادثة المدعوم بالذكاء الاصطناعي

الدوحة - العرب

الأحد 11 أبريل 2021

أطلقت فودافون قطر «لبيب»، روبوت المحادثة المدعوم بالذكاء الاصطناعي «شات بوت» في قطر، والمتاح للعملاء على تطبيق فودافون، في إطار خطتها الواسعة للرقمنة.
يُعتبر «لبيب» أحد أوائل روبوتات المحادثة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في قطر، والذي يأتي ضمن جهود الشركة المتواصلة في دفع عجلة التحوّل الرقمي في السوق المحلي، وتعزيز استخدام العملاء لقنوات الشركة الرقمية.
يوفر «لبيب» حالياً خدمات العملاء التي تتعلق بالميزات الأكثر استخداماً على التطبيق، مثل دفع الفواتير، وتعبئة الرصيد، وإدارة الإضافات، والمعلومات حول العروض الخاصة. 
ويُقدم «لبيب» الدعم باللغتين الإنجليزية والعربية، بفضل تمكينه من معالجة اللغة الطبيعية الممزوجة بالتعلم الآلي، ويتم ضبط اللغة تلقائياً، ويمكن تبديلها بسهولة في أي وقت خلال المحادثة، علاوة على ذلك يبقى «لبيب» على دراية بسياق المحادثة، كما أن لديه القدرة على استئنافها في حالة انقطاع الاتصال.
قال دييجو كامبيروس، الرئيس التنفيذي للعمليات في «فودافون»: «يدعم التحوّل الرقمي استراتيجية شركة فودافون قطر، وهو جزء لا يتجزأ من عملياتنا لتقديم خدمة عملاء متميزة، «لبيب» هو مثال رائع على العديد من الطرق التي نستخدم بها التكنولوجيا الذكية لدعم عملائنا باستمرار، وسرعة، وكفاءة، بطريقة ودية شبيهة بالتعامل مع بشر حقيقيين قدر الإمكان، يستخدم عملاؤنا بشكل متزايد القنوات الرقمية للتفاعل معنا، والانتفاع بخدماتنا، ونحن نشجع ذلك تماماً أثناء ريادتنا للتحول الرقمي في قطر».
ويُعتبر «لبيب» الأحدث ضمن سلسلة طويلة من التحسينات المستمرة على تطبيق فودافون لضمان تجربة عملاء عالية الجودة، وفي متناول اليد.

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...