الخميس 11 ربيع الثاني / 26 نوفمبر 2020
 / 
05:53 م بتوقيت الدوحة

جلسات حوارية مع صناع السينما العالمية في ملتقى قمرة 2019

الدوحة - قنا

الإثنين 11 مارس 2019
شعار مؤسسة الدوحة للأفلام
أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام أن ملتقى قمرة السينمائي 2019 الذي سيعقد في الفترة من 15 إلى 20 مارس الجاري، سيوفر للجمهور هذا العام جلسات حوارية مع اثنين من صناع السينما العالمية بالإضافة مشاهدة أفلام عالمية حائزة على جوائز.

وأوضحت السيدة فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام، في تصريح اليوم، أن جمهور ملتقى قمرة السينمائي سيكون على موعد لمشاهدة عدد من الأفلام، بردهة الواقع الافتراضي الخاصة بقمرة، في متحف الفن الإسلامي في الفترة من 16 إلى 19 مارس الجاري.

وأشارت إلى ان جلسات قمرة الحوارية لعام 2019 ستستضيف اثنين من نماذج صناعة السينما العالمية، أولهما يوم 16 مارس بعنوان "القائمة السوداء: تحدث نقلة نوعية في كيفية اختيار الأفلام"، والتي سيقدمها فرانكلين ليونارد، المدير التنفيذي للتطوير والمؤسس والرئيس التنفيذي للقائمة السوداء، وهي شبكة مبتكرة قدمت للعديد من المشترين والموزعين أكثر من 400 مخطوطة فريدة. 

وسيركز ليونارد على الطرق التي أثرت بها التكنولوجيا والثقافة على صناعة السينما في هوليوود، علماً أن الأفلام التي أنتجتها القائمة السوداء حققت أكثر من 26 مليار دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم وحصلت على جوائز عالمية.

وسيترأس الجلسة الثانية التي ستنعقد يوم 18 مارس والتي تناقش الواقع الافتراضي، وعنوانها "نرحب بكم في الواقع الجديد: كيف تغيَر تقنية الواقع الافتراضي عالمنا"، خبير الواقع الافتراضي ومنتج الأفلام البارز عالمياً ميشيل ريلهاك، الحائز على العديد من الجوائز، حيث سيتحدث عن شعبية الواقع الافتراضي وكيف سيتم استخدامه أكثر كمنصة للتواصل والتدريب والتعليم والتجارة والخدمات العامة والترفيه. 

يشار إلى أن الجمهور يستطيع استكشاف العالم الافتراضي من خلال فعاليات ردهة الواقع الافتراضي، حيث سيتم عرض عملين بارزين عالمياً هما: "استيقاظ أردين/ سقوط تايد" من إخراج يوجين شانغ عن قصة حياة فتاة صغيرة تقطن مع والدها وسط بحر لا نهاية له.

و"المجالات"، من إخراج دارين ارونوفسكي وهو عمل وثائقي تعليمي وتفاعلي حول النظام الشمسي، الذي يولد مجالات مغناطيسية خاصة به ويحولها إلى موسيقى.

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...