الثلاثاء 10 ربيع الأول / 27 أكتوبر 2020
 / 
03:21 ص بتوقيت الدوحة

مهرجان قطر للأغذية يعكس التنوع والغنى الثقافي في قطر

الدوحة - قنا

الأربعاء 11 مارس 2015
مهرجان الاغذية
أعلنت الهيئة العامة للسياحة والخطوط الجوية القطرية، أن النسخة السادسة من مهرجان قطر العالمي للأغذية ستقام في الفترة من 24 وحتى 28 مارس الجاري ، في رحاب حديقة متحف الفن الإسلامي.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الجهتان المنظمتان اليوم للإعلان عن أنشطة وفعاليات الحدث ، حيث كشف المنظمون عن تفاصيل الحملة الترويجية للمهرجان والتي تتضمّن إطلاق إعلان تجاري تلفزيوني من خلال الفضائيات المحلية والخليجية والعربية ومجموعة من الإعلانات المختلفة تسلط الضوء على أبرز فعاليات ونشاطات المهرجان.
وتوقّع السيد راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة، زيارة عدد كبير من السياح القادمين من مختلف دول المنطقة والعالم للمهرجان هذا العام، لا سيّما وأنه يستضيف عدداً أكبر من المطاعم والعارضين ويقدم أنشطة وفقرات ترفيهية متميّزة.
وقال " عملنا بجدّ طيلة العام الماضي لتطوير فعاليات النسخة السادسة من مهرجان قطر العالمي للأغذية، ليكون محطة فارقة على أجندة الفعاليات السياحية في قطر والمنطقة".. معتبرا المهرجان منصة مهمة لعرض ثقافات عالم الأغذية والمأكولات المختلفة في فعالية متميزة تعكس التنوع والغنى الثقافي في دولة قطر.
وستتضمن النسخة السادسة من المهرجان عددا من المناطق تشتمل على منطقة مخصصة للترحيب بالزوار ومكتب للاستقبال، إضافة إلى منطقة "منصّة المهرجان" التي ستقام بها الأنشطة الترفيهية الموجّهة للجمهور والعائلات بشكل خاص.
كما ستستضيف منطقة الأغذية مطاعم فخمة وراقية ، حيث سيتم تقديم أفضل أنواع الأغذية التي تمثل مختلف دول العالم وتحضير أنواع الأغذية العالمية للجمهور في المنطقة العالمية المخصّصة لفنادق الخمس نجوم في قطر.
كما سيتخلل المهرجان عدد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية التي تتضمّن عروضا لمغنين من قطر إضافة إلى فرق الغناء والرقص من دول المنطقة والعالم.
ويهدف منظّمو المهرجان من وراء تنظيم هذه الفعالية إلى دعم المواهب المحليّة في مجال الطبخ وفنون الطهو، والترويج للمهرجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال إتاحة المجال أمام الجمهور لتبادل الآراء والأفكار حول مهرجان قطر العالمي للأغذية 2015.
ويُعتبر مهرجان قطر العالمي للأغذية حدثا ثقافيا واجتماعيا لتسليط الضوء على الأنواع المختلفة للأغذية وعلاقتها بتاريخ الشعوب والحضارات حول العالم.
ويجمع المهرجان، الذي أطلقته الهيئة العامة للسياحة عام 2010، الزوار من مختلف الدول والثقافات حول العالم لتذوّق أطعمة من مختلف البلدان، والمشاركة في الفعاليات والمسابقات الترفيهية المختلفة التي تقام على هامشه.
وكانت نسخة العام الماضي سجلت عددا قياسيا من الزوار وصل إلى 120 ألف زائر، كما ضمّ المهرجان 11 منطقة عامة ، اشتملت على 4 مناطق طعام، ومنطقة للطهو الحيّ أمام الزوار ، و 55 منصة طعام و5 أكشاك للمطاعم والعارضين، ومن بين مناطق ونشاطات المهرجان المميزة منطقة "عشاء في السماء" التي تعتبر من الفعاليات الأساسية في المهرجان.

_
_
  • الفجر

    04:19 ص
...