الأحد 11 جمادى الآخرة / 24 يناير 2021
 / 
05:47 ص بتوقيت الدوحة

انطلاق اجتماعات الدورة الـ21 لمجلس وزراء السياحة العرب بمشاركة قطرية

الإسكندرية- قنا

الإثنين 10 ديسمبر 2018
قطر تعرب عن قلقها تجاه ممارسات عنصرية وتمييزية تعرضت لها أقليات بسبب انتشار "كورونا"
انطلقت اليوم أعمال اجتماعات الدورة الـ21 لمجلس وزراء السياحة العرب بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة الإسكندرية.

وشاركت دولة قطر في الاجتماعات بوفد ترأسه سعادة السفير إبراهيم بن عبدالعزيز السهلاوي مندوب دولة قطر الدائم لدى جامعة الدول العربية.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة عددا من الموضوعات المهمة في مقدمتها مشروع الرؤية المقترحة لتفعيل العمل المشترك بين قطاعي السياحة والثقافة في الدول العربية.

ويناقش المجلس في هذا الخصوص دعم الاقتصاد الفلسطيني تنفيذا للقرار الصادر من المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته الـ100 التي عقدت في 24 أغسطس 2017 والذي يتضمن قيام المجالس الوزارية المتخصصة كل في مجال تخصصه بزيادة الدعم المقدم إلى دولة فلسطين.

كما ستتم أيضا مناقشة التنمية المستدامة 2030 في قطاع السياحة بالمنطقة العربية، وذلك لإعداد تقرير يتضمن جهود وزراء السياحة العرب في هذا الشأن وتضمينه في التقرير المرحلي حول جهود جامعة الدول العربية في مجال التنمية المستدامة.

ويبحث المجلس تفعيل محور المعلومات والإحصاءات السياحية لدعم الاستراتيجية العربية للسياحة، حيث لا يتوفر إطار مؤسسي أو تنظيمي معين يتضمن تبادل البيانات السياحية بين الدول العربية ما ينتج عن ذلك من صعوبات نتيجة عدم وجود قاعدة بيانات مترابطة للمعلومات والبيانات والإحصاءات التي تغطي كافة الجوانب السياحية في كل دولة عربية.

ويستعرض المشاركون معايير جودة وكالات السياحة والسفر في الدول العربية، وهي معايير موضوعة من قبل المنظمة العربية للسياحة لرفع مستوى جودة الخدمات السياحية في البلدان العربية نظرا لظروف المنافسة الدولية وانفتاح الأسواق، الأمر الذي يتطلب توعية القطاعات السياحية بأهمية الجودة في تلك الخدمات لكي يكون لها مكان في الأسواق العالمية.

وكان المكتب التنفيذي لمجلس وزراء السياحة العرب قد عقد اجتماعات دورته الـ 23 أمس الأحد بالإسكندرية للتحضير لاجتماعات المجلس اليوم.







_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...