«قطر للضيافة» يبرز أهمية تجربة العملاء قبيل مونديال 2022

alarab
اقتصاد 10 نوفمبر 2021 , 12:35ص
الدوحة - العرب

ركز «قطر للضيافة 2021» في يومه الثاني، الذي ينظّم بالشراكة مع «قطر للسياحة»، على أهمية توفير تجربة عملاء مميزة في قطاع الضيافة والسياحة. ويشكل «قطر للضيافة»، في نسخته السادسة، منصة لمشغلي الخدمات الفندقية وموردي قطاع الفنادق والمطاعم والمقاهي «هوريكا» والمستثمرين وغيرهم من مختصي قطاع الضيافة لتسويق أحدث المنتجات والخدمات، واستكشاف آخر التطورات ضمن المجال.    
ومن المتوقع أن تصل المساهمة المباشرة لقطاع السياحة والسفر المحلي في الناتج المحلي الإجمالي لقطر إلى نحو 44.9 مليار ريال، بزيادة قدرها 8.7 % سنوياً من العام 2018 ولغاية 2028. 
ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم مع استعدادات الدولة لاستضافة الزوار القادمين لحضور فعاليات كأس العالم لكرة القدم 2022. 
ومن أجل توفير تجربة شاملة للسياح والزوار الدوليين، يهدف «قطر للضيافة» إلى توفير منصة لمختصي القطاع لتزويدهم بالمهارات والتدريب والمعارف اللازمة لضمان توفير تجربة عملاء مميزة. 
واشتمل اليوم الثاني من المؤتمر، الذي أقيم بالشراكة مع «قطر للسياحة» الذي حمل عنوان «توفير تجربة عملاء لا تنسى»، على برنامج تم تنظيمه من قبل جميل قريشي، المتخصص في سيكولوجية الأداء وقت الذروة. 
ويعد قريشي واحداً من أبرز ممارسي علم النفس اليوم، وهو كاتب ومتحدث تحفيزي عمل مع العديد من الشخصيات الرياضية والتجارية الموهوبة في العالم.. وكان من بين أبرز محاور تركيزه مساعدة الفرق على تحقيق كامل إمكانياتهم من خلال برامج تعزيز وتطوير الأداء.   
وقال حيدر مشيمش، مدير عام الشركة الدولية للمعارض: «نحن سعداء بالنتائج وكذلك الانطباعات التي تلقيناها من قطاع الضيافة وأصحاب المصلحة والمعنيين خلال أول يومين من «قطر للضيافة». 
وتركز موضوع اليوم الثاني من الحدث على تجربة وخدمة العملاء، وهما من بين أهم المواضيع في قطاع السياحة والسفر، حيث يتصل كلاهما بشكل مباشر مع العملاء في كافة الأوقات. ونهدف إلى مساعدة الشركات على تحديد الحلول ومناقشة الأفكار حول كيفية توفير تجربة استثنائية للزوار المحليين والدوليين. ويستعد قطاع السياحة والضيافة في قطر لاستقبال آلاف السياح العام القادم، حيث سيساعد هذا الحدث مختصي القطاع على تعزيز أدائهم وتقديم خدمات مميزة للعملاء».  
وقال عماد عسكر، مدير العمليات في شركة «عسكر الصناعية»: «يسعدنا مرة أخرى أن نكون شركاء الشركة الدولية للمعارض و»قطر للضيافة»، والمساهمة في تنشيط هذا القطاع الحيوي واستعراض آخر منتجاتنا».
ومن المتوقع أن تعقد في اليوم الثالث جلسة غنية بالمعلومات حول تقديم خدمات عملاء من الطراز الأول. 
زمن المقرر أن يشهد المشاركون والزوار حفلاً لتوزيع الجوائز بالشراكة مع تطبيق «طلبات». 
وأضاف، رئيس قسم المبيعات في شركة طلبات: «يسعدنا أن نكون هنا في «قطر للضيافة» كشريك لتكنولوجيا الغذاء، ونود أن نعرب عن تقديرنا العميق للشركة الدولية للمعارض على ثقتها بنا من خلال هذه الشراكة. 
وأضاف : نتوق قدماً لتنظيم فعالية جوائز أفضل مطعم، وهو حفل جوائز خاص لتكريم شركائنا من المطاعم وأعضاء شبكة «طلبات» عبر مختلف الفئات، والذي سيقام خلال المعرض».

وسوف يستمتع محبو الطهي على مدار الحدث بفعاليات وعروض الطهي، التي تضم أبرز الطهاة في قطر، وهم يقدمون وصفاتهم المبتكرة ومهاراتهم الإبداعية في مجال الطهي. 
ويقدم الجناح المخصص للسفر والسياحة للزوار معرضاً لمدة أربعة أيام، يشتمل على مختلف عروض السفر وأفضل الوجهات السياحية في العالم. ويعرض جناح الوجهات السياحية الدولية، الذي تم إطلاقه لأول مرة في العام 2019 بالشراكة مع الخطوط الجوية القطرية، مختلف الوجهات السياحية بمشاركة 22 دولة، بما في ذلك وكالات السفر ومجالس الترويج السياحي.