

أكد المهندس حمد أحمد المهندي مدير إدارة خدمة العملاء ورئيس مركز العمليات الموحد بوزارة البلدية والبيئة أنه تم وضع خطة عمل للربط الإلكتروني بين المركز وعدد من غرف العمليات بالجهات العاملة بالدولة، للتنسيق والاستجابة لجميع البلاغات التي تقع ضمن اختصاص الوزارة أو ضمن الاختصاص المشترك وبما يسهم في الربط المؤسسي بين مختلف القطاعات.
وقال المهندس حمد المهندي اليوم في برنامج /لقاء مفتوح مع مسؤول/ الذي تنظمه إدارة العلاقات العامة بوزارة البلدية والبيئة للتواصل مع الرأي العام من خلال مختلف وسائل الإعلام "إن المركز تم إنشاؤه بمستوى عالمي يتيح لمتخذي القرار المعلومات اللازمة للتعامل السريع والناجز مع الحدث"، موضحا أن الهدف من إنشاء المركز هو توفير بيئة تكنولوجية تحتوي على أنظمة وبرمجيات عالية الجودة للربط مع الجهات المختلفة سواء الحكومية وغير الحكومية في الدولة.
ولفت إلى أن هذه الانظمة والبرمجيات موزعة على قسمين، الأول خاص بمنظومة الإنذار المبكر الخاصة بالقطاع البيئي والتي تتصل بأجهزة رصد متطورة موزعة على جميع أنحاء الدولة لرصد المواد الإشعاعية وجودة الهواء والتلوث، والثاني يتعلق بنظم المعلومات الجغرافية التي تختص بتحديد المواقع والاستدلال بها من خلال قاعدة بيانات متكاملة في غرفة العمليات.
وأضاف "أن إنشاء هذا الكيان يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 بتحويل دولة قطر إلى دولة متقدمة، حيث يتيح التعامل بسرعة وكفاءة مع الأحداث الطارئة والمهمة في الدولة من خلال التنسيق بين إدارات الوزارة المختلفة وغرف عمليات المؤسسات والوزارات الأخرى".
وتابع بأن المركز أحدث نقلة نوعية في عمل الوزارة حيث كان التواصل قبل إنشائه يتم مع الإدارات والبلديات بشكل مباشر، لكن المركز الآن أصبح يستقبل خدمات الرقم الموحد /184/ وتطبيق /عون/ والموقع الإلكتروني للوزارة ومراكز خدمة العملاء المنتشرة في مختلف مناطق الدولة، ويقوم بتوجيه الشكاوى والاقتراحات والطلبات الواردة للوزارة إلى الإدارات المختصة للتعامل معها بالسرعة والكفاءة المطلوبتين.