الإثنين 13 صفر / 20 سبتمبر 2021
 / 
04:23 م بتوقيت الدوحة

عارضون: سهيل حجز موقع الصدارة في خريطة المعارض الدولية

العرب

الجمعة 10 سبتمبر 2021
عارضون: سهيل حجز موقع الصدارة في خريطة المعارض الدولية

يسدل مساء غداً (السبت) الستار على فعاليات النسخة الخامسة لـ"سهيل معرض كتارا الدولي للصيد والصقور، محققاً نجاحاً باهراً في استقطاب المزيد من المشاركات الدولية التي تمثلها أكثر من (160) شركة محلية وعربية وعالمية متخصصة في مجال الصقور وأسلحة الصيد ولوازم الرحلات والقنص والصقارة، تمثل (18) دولة من مختلف دول العالم.

وأكد سهيل 2021 ريادته باعتباره المعرض الأضخم من نوعه على مستوى قطر والمنطقة والعالم، الذي يسهم في المحافظة على التراث، بجميع ملامحه، وخاصة الصيد والصقور باعتباره هواية تراثية عريقة تحتل مكانة كبيرة لدى أهل قطر وشعوب المنطقة والعالم. كما يسجل سهيل يوميا زيارات عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والسفراء. ومنهم منهم سعادة الدكتور مصطفى كوكصو سفير تركيا وسعادة السيد شيخ أحمد تيدياني دياكيتي سفير مالي و سعادة السيد فرنسوا جيبوم سفير هايتي وسعادة السيد يعقوب أحمد  سفير نيجيريا.

 

وأعربت الأستاذة ملكة بنت محمد آل شريم مديرة ادارة الاعلام الجديد بكتارا وعضو اللجنة المنظمة لـ(سهيل – معرض كتارا الدولي للصيد والصقور) عن سعادتها بما حققته النسخة الخامسة من نجاح تمثل في توسيع المساحة المخصصة والأقسام الجديدة التي أضيفت لاستيعاب التطور في الفعاليات والتزايد في عدد الجهات والشركات المشاركة مشيرة إلى أن سهيل 2021 تميز بمضمون ثري يحمل كل جديد ومبتكر في عالم الصيد والصقور ومستلزماتهم.

وأشارت إلى أن سهيل يكتسي بعدا اقتصاديا هاما حيث يتميز بقوة الشراء وهو ما يفيد الشركات المحلية خاصة و يفتح أمامها مجالا للتعاون مع الشركات الدولية الأخرى المشاركة في المعرض و في الوقت نفسه يفيد عشاق الصيد و القنص حيث يوفر سهيل تنوعا كبيرا في العرض وبأسعار مناسبة.

 

وقال السيد خليفة بن سلطان الحميدي عضو اللجنة المنظمة والمتحدث الإعلامي لــ(سهيل – معرض كتارا الدولي للصيد والصقور): يعتبر المزاد نقطة الإثارة في المعرض حيث يستحوذ على إقبال الجمهور المهتم، ويشارك في مزاد هذا العام 27 طيرا يتم عرضها على مدى خمسة أيام المعرض، حيث كان هناك مزادين على المنصة، المزاد الأول يكون بشكل يومي ونتيجته تُعلن في نفس اليوم، أما المزاد الثاني فهو مخصص ل22 طيرا تعرض منذ اليوم الأول وحتى أخر يوم حيث يتم إعلان صاحب أعلى سعر"، مشيرا إلى أن المزاد مقتصر على نوع الطيور المنغولية (الصقر الوحش). وأضاف:أما بالنسبة للطيور المشاركة فعددها يصل إلى 500 طير تقريبا.

ورسى مزاد الخميس على السيد عبد الله مرشد الكعبي و حقق أعلى سعر 666 ألف ريال قطري وكان الطير من نوع فرخ حر منغولي. كما حقق عبدالله خريزان الدوسري أعلى سعر في المزاد اليومي الثاني بـ 366 ألف ريال قطري وكان الطير من نوع قرناس حر منغولي.

 

من جهة أخرى، عبر عارضون عن اعجابهم بما تميزت به النسخة الخامس، من فعاليات جديدة تمثلت في زيادة عدد الشركات الدولية المشاركة المتخصصة في مجال الصيد وهو ما يعكس حرص الدائم التي تبذله اللجنة المنظمة على تطوير المستمر للمعرض في كل دورة جديدة، مؤكدين أن سهيل 2021 فتح أمامهم نوافذ ترويجية وتسويقية واسعة على منتجاتهم من أحدث أنواع الأسلحة ومعدات الصيد ولوازم الصقور والمقناص ورحلات البر.  

وأشاد هؤلاء بالمستوى المميز والرائع الذي يظهر به" سهيل – معرض كتارا الدولي للصيد والصقور" كل عام، سواء من حيث التنظيم الجيد والإعداد المتقن، أو على مستوى الفعاليات كالمزاد الذي يعرض أفخر وأندر أنواع الصقور، مثمنين المشاركة الخليجية الواسعة في المعرض الذي يعد الأكبر من نوعه في قطر والخليج والشرق الأوسط وأحد أضخم المعارض في العالم.

وفي هذا السياق، أكد هاشم الصليلي(من دولة الكويت)، حرصه على  المشاركة في سهيل – معرض كتارا الدولي للصيد والصقور للعام الخامس على التوالي، مشيدا بما تميزت به النسخة الخامسة من مشاركة خليجية، أضفت على المعرض نكهة تراثية خاصة ساهمت في تعميق مفهوم الصيد وتراثه العريق، مبديا إعجابه بما طرحته النسخة الجديدة من منتجات حديثة وابتكارات فائقة  الجودة في عالم الصيد والرحلات، إلى جانب ما تميز به المعرض هذا العام من إضافات مبتكرة تمثلت في المشاركة في مزاد سهيل عبر التطبيق الإلكتروني وما يشهده من إقبال ومنافسة واثارة قوية بين هواة الصقور .

من جانبه ، قال عبد العزيز عبد الرحمن الشهاب المشرف على محلات النسر الذهبي (قطر): "اشارك في معرض سهيل كل عام، وهو يعتبر الأضخم من نوعه في المنطقة والعالم، لأن يفتح لنا الباب واسعا لتقديم خبراتنا في مجال التخييم والرحلات، ونسهم في التدريب ونشر الجانب التوعوي عبر تقديم البرامج التدريبية والورش التوعوية للطلاب وتزويدهم بالأفلام الارشادية المنشورة في منصات الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي".

وأشاد بما يمنحه سهيل من فرصة لتبادل الخبرات والمعارف بين الجهات المشاركة من مختلف الدول، مما يشكل ملتقى عالمي ومنصة ثقافية واقتصادية تجمع جميع أصحاب العاملين في قطاع الاسلحة وتربية الصقور وتجهيز رحلات الصيد والسفاري، مقدما شكره لكتارا على ما تبذله من جهود دؤوبة في تطوير المعرض وهو ما يشكل اضافة ثرية استفاد منها الجميع وعادت عليهم بأفضل النتائج .

واشاد محمد عاشور مدير عام شركة العالي للطاقة الشمسية والرحلات بالنسخة الخامسة لـ"سهيل – معرض كتارا الدولي للصيد والصقور" قائلا :" تحرص شركتنا على المشاركة في هذا الحدث العالمي الذي ننتظره كل عام لأنه يقدم فرصة ثمينة لتقديم المنتجات الجديدة والحديثة الأكثر ابتكارا  في مجال الطاقة الشمسية، ونسعى من خلال جناحنا في المعرض على نشر الإرشادات التوعوية التي تتعلق بعملية ترشيد الطاقة التي هي جزء من رؤية قطر الوطنية، إلى جانب ما تعرضه شركتنا منتجات جديدة تفوق الـ200 منتجا في مجال أنظمة تحويل الطاقة الشمسية إلى كهرباء (220 فولت)، وهذا المنتجات يستخدمها عشاق التخييم والرحلات.

أما محمود عبد الحميد خليل من المركز البيطرى الحديث فأبدى سعادته للمشاركة في معرض سهيل 2021، لافتاً إلى أنه يستقطب آلاف الزوار خلال فترة وجيزة تتيح لهم فرصة التعرف على منتجات الشركة من الأدوية الخاصة تربية الطيور والصقور، إلى جانب فرصة تقديم الإرشادات والمحاضرات التوعوية التي تتعلق بأمراض الطيور وعلاجها، مؤكدا أن سهيل بات المحطة الأبرز في عالم الصيد والصقور في الصيد والصقور يسارع إليه كبرى الشركات لتقديم ابتكاراتها المتعددة.

وأعرب عبد الله التميمي (من السعودية ) عن سعادته بالمشاركة في معرض سهيل 2021 قائلا :" أشارك للمرة الأولى في معرض سهيل، ويمكن وصف هذه المشاركة بأنها أكثر من رائعة لأن سهيل حقق شهرة كبيرة وسمعة طيبة على مستوى المنطقة والعالم، مقدما شكره لادارة  المعرض على تنظيمها الجيد وحفاوة وكرم ضيافتها، مشيدا بما تميز به المعرض العالمي من فرصة قيمة تجمع العاملين في مجال عالم الرحلات وتجهيزاتها لتقديم منتجات ذات جودة عالية وتبادل الخبرات فيما بينهم.

أما نزيه أبو سمعان من شركة جوسانز لبنان فقال:" اشارك في معرض سهيل للمرة الخامسة، وأتقدم بأطيب التهاني لإدارة المعرض على نجاحها المتواصل"، مشيدا بما يحققه المعرض من تطور دائم في كل نسخة جديدة.

ولفت إلى أن سهيل 2021، تميز بأضافات جديدة تتعلق بعملية التسويق والترويج للمنتجات وهو الأمر الذي انعكس ايجابيا على الجهات العارضة ويضع المعرض في صدارة المعارض الدولية

وأشار إلى أن شركته طرحت هذا العام منتجات جديدة تتعلق ببنادق الصيد التي نقشت على مقابضها معالم قطر .  

 

تنافس بين شركات أسلحة الصيد

 

    يشهد "سهيل – معرض كتارا الدولي للصيد والصقور"، تنافسا كبيرا بين الشركات المتخصصة في بيع أسلحة الصيد ولوازم الصقارة والرحلات، وتعرض العديد من الأجنحة المشاركة في المعرض، سلسلة من المنتجات ذات الجودة العالية، منها البنادق الهوائية والمناظير والمسدسات الفاخرة التي زينت قبضتها مجسمات للاستادات الرياضية التي تحتضن منافسات كأس العالم قطر 2022 ، إضافة إلى سكاكين وأدوات الصيد المشغولة يدويا والمصنعة من معادن ثمينة. 

ويحقق معرض سهيل هذا العام قفزة نوعية في عدد العارضين والشركات المتخصصة في أسلحة الصيد والبنادق ومستلزمات المقناص، كما يقدم المعرض أجنحة متنوعة لشركات عالمية تحظى بإقبال لافت من قبل زوار المعرض المهتمين بعالم الصيد والصقور.

وقال بلال الخميس من شركة ثواب لمعدات الصيد وصيانة الأسلحة أن الشركة تشارك في معرض سهيل للعام الخامس على التوالي، مشيدا بما يحقق المعرض من تطور ملحوظ في كل نسخة جديدة، مما يجعله في صدارة المعارض العالمية سواء على مستوى التنظيم والإعداد أو الإقبال والقوة الشرائية.

وأضاف:"نقدم هذا العام كل ما هو جديد وحديث في أسلحة الصيد المتطورة والحديثة ومستلزماتها، ونحرص على تنويع المعروضات لتشمل البنادق الهوائية من نوع يوغن عيار 300 بار ، ومناظير وآلات رمي الاطباق للتدريب على الصيد ، إلى جانب الأنواع المتنوعة من الأسلحة اليدوية العادية ، مؤكدا أن الشركة تسعى دائما لتقديم أفضل  البنادق والأسلحة المتطورة والحديثة، ووفق اعلى المعايير والمواصفات ، نظرا لما يشهده المعرض من منافسة شديدة بين الشركات .

ويشهد المعرض حضورا بارزا للشركات المتخصصة في تقديم الصناعات اليدوية لأسلحة الصيد. ومن بينها شركة بوشون فيل من بلجيكا التي تقدم مجموعة فاخرة لمنتوجات صناعة السكاكين من الفولاذ الدمشقي وجلود الحيوانات. 

وأكد بوشون فيل القائم على جناح الشركة أن المنتجات المعروضة تحظى باهتمام الزوار واقبالهم.

وقال: "جميع المنتجات المعروضة من سكاكين الصيد الفاخرة مصنوعة يدويا حيث النصال المزينة بالنقوش والزخارف مصنوعة من معادن ثمينة بعضها من الفولاذ  الدمشقي، والبعض الاخر خليط من مادة الريزن  والبرونز، أما الأغماد فتصنع من جلود الثعابين والفيلة، فيما تصنع المقابض من خشب الجوز والخلائط المعدنية الثمينة".

وعبر فيل عن سعادته بالمشاركة لأول مرة في "سهيل – معرض كتارا الدولي للصيد والصقور"، معتبرها تجربة رائعة لم يشهدها من قبل خلال مشاركاته السابقة.

وأوضح أنه وجد معرض سهيل مختلفا كليا عن المعارض الدولية التي شارك فيها بأوروبا وأمريكا، مبديا إعجابه بما يشهده سهيل 2021 من إقبال من قبل هواة الصيد والصقور والرحلات بمختلف فئاتهم وأعمارهم، مشيرا إلى أن معروضات جناحه تجذب عشاق الصيد والقنص منذ اليوم الأول .

 

 

_
_
  • المغرب

    5:32 م
...