الأربعاء 14 جمادى الآخرة / 27 يناير 2021
 / 
07:22 م بتوقيت الدوحة

تأجيل انطلاق الدوري الإسباني بقرار قضائي

رويترز

الخميس 10 سبتمبر 2020
تأجيل انطلاق الدوري الإسباني بقرار قضائي
تأجلت أول مباراة في الموسم الجديد لدوري الدرجة الأولى الإسباني بين غرناطة وأتليتيك بيلباو التي كانت مقررة غدا الجمعة ليوم واحد بعد أن قرر قاض بالاتحاد الإسباني لكرة القدم أن المباريات لا يمكن إقامتها أيام الجمعة أو الاثنين.
وقالت رابطة الدوري الإسباني في بيان أمس الأربعاء إنها ستستأنف القرار لضمان إقامة المباريات بعيدا عن أيام نهاية الأسبوع اعتبارا من الجولة الثانية من المباريات، لكنها أكدت أن مواجهة غرناطة ضد بيلباو ستقام الآن يوم السبت.
وستكون أول مباراة في الموسم الجديد بين إيبار وسيلتا فيجو في الساعة الرابعة مساء السبت بالتوقيت المحلي (1400 بتوقيت جرينتش)، بينما تقام مباراة غرناطة ضد بيلباو في السادسة والنصف مساء.
وأضافت رابطة الدوري الإسباني أن مباراة ألافيس ضد ريال بيتيس، التي كان من المقرر إقامتها يوم الاثنين، ستقام الآن يوم الأحد.
ودخلت المؤسسات المسؤولة عن كرة القدم في إسبانيا في نزاع طويل بشأن مسألة إقامة المباريات أيام الجمعة أو الاثنين بعيدا عن نهاية الأسبوع.
وقال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري إن المباريات تجتذب المزيد من المشاهدين عبر التلفزيون وتضيف قيمة لعقود البث، لكن لويس روبيالس رئيس الاتحاد الإسباني يقول إن من الصعب على المشجعين حضور المباريات في هذه المواعيد.
واتفقت المؤسستان على وضع خلافاتهما جانبا عندما استؤنف الموسم في يونيو حزيران بسبب عدم قدرة الجماهير على حضور المباريات نتيجة قيود كوفيد-19.
وفي حين ما زال غير مسموح للجماهير بحضور المباريات، عاد الخلاف بين الجانبين من جديد.

_
_
  • العشاء

    6:45 م
...