الثلاثاء 12 ذو القعدة / 22 يونيو 2021
 / 
01:38 م بتوقيت الدوحة

مجلس الوزراء يشيد بمضامين كلمة صاحب السمو في منتدى سانت بطرسبورغ

الدوحة - قنا

الخميس 10 يونيو 2021

ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس، بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
في بداية الاجتماع، أشاد مجلس الوزراء بكلمة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله»، في الجلسة الرئيسية لمنتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي (SPIEF 2021) التي عقدت الجمعة الماضي بمدينة سانت بطرسبورغ في روسيا الاتحادية، وما اشتملت عليه الكلمة من مضامين مهمة، سواء على صعيد العلاقات القطرية الروسية أو في مجال التعاون الدولي وإيجاد الحلول الفعالة للتحديات الاقتصادية المشتركة، لا سيما في ظل استمرار جائحة «كوفيد - 19» وتداعياتها السلبية الخطيرة على الاقتصاد العالمي.
كما أشاد المجلس بمداخلة سموه المهمة في الجلسة النقاشية للمنتدى، وما طرحه خلال الجلسة من رؤى وأفكار في مجالات مستقبل الطاقة وحماية البيئة والرياضة، ورؤية سموه حول العالم ما بعد جائحة «كوفيد - 19». وأكد المجلس أن مشاركة سمو الأمير المفدى في هذا المنتدى المهم، بدعوة من فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية الصديقة، واختيار دولة قطر الدولة الضيف فيه، ومشاركتها الواسعة والمتميزة ورفيعة المستوى في أعماله، والاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها خلاله، قد عكست عمق علاقات البلدين، وعززت الشراكة الاستراتيجية بينهما، وفتحت آفاقاً جديدة لتطوير تعاونهما الثنائي في شتى المجالات لمصلحة شعبيهما الصديقين.
ثم استمع المجلس إلى الشرح الذي قدمه سعادة وزير الصحة العامة حول آخر المستجدات والتطورات للحد من انتشار فيروس كورونا «كوفيد - 19»، وأكد المجلس على استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة هذا الوباء. وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولاً: اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بإصدار قانون الوساطة في تسوية المنازعات المدنية والتجارية، وذلك بعد أن اطلع مجلس الوزراء على توصية مجلس الشورى حول مشروع القانون.
ثانياً: الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون والتكامل في مجال الزلازل والجيوفيزياء بين الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر وجامعة السلطان قابوس في سلطنة عُمان.
ثالثاً: استعرض مجلس الوزراء مذكرة سعادة وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية حول بعض توصيات الوزارة بشأن نتائج الدورة 340 لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية، واتخذ بشأنها القرار المناسب.

_
_
  • العصر

    2:59 م
...