الأربعاء 6 ذو القعدة / 16 يونيو 2021
 / 
08:42 م بتوقيت الدوحة

للمشاركة في البطولة الآسيوية للأندية لليد.. بعثة الدحيل والعربي إلى جدة

سليمان ملاح

الخميس 10 يونيو 2021

غادرت بعثة فريقي الدحيل والعربي اليوم إلى المملكة العربية السعودية؛ للمشاركة بالبطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد التي ستقام بمدينة جدة من الفترة 12 وحتى 21 يونيو الجاري. ويشارك في البطولة 11 نادياً هي: العربي والدحيل (قطر)، والكويت والسالمية (الكويت)، والوحدة ومضر (السعودية)، وكيرمان وشاهد كرزون (إيران)، والنجمة البحريني، والقطن اليمني، وأوزبكستان الأوزبكي.
وسيشارك العربي في البطولة باعتباره بطل الدوري العام القطري لكرة اليد، والدحيل بصفته بطل كأس سمو أمير البلاد المفدى في الموسم الرياضي الماضي 2019 / 2020.
وكان العربي قد توج بلقب النسخة الأخيرة «الثانية والعشرين» من البطولة الآسيوية التي أقيمت في مدينة سام شوك بكوريا الجنوبية عام 2019، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على الوحدة السعودي بنتيجة (21 / 19).
ويمتلك نادي السد القطري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، حيث فاز به خمس مرات، بينما فاز الجيش والدحيل القطريان وكاظمة والقادسية الكويتيان باللقب مرتين، ومرة واحدة لكل من: الريان والعربي (قطر)، والفحيحيل والصليبيخات (الكويت)، والأهلي ومضر والنور (السعودية)، والسد اللبناني، والنجمة البحريني.
هذا ويستهل العربي مشواره في الدفاع عن لقبه بمواجهة صعبة أمام النجمة البحريني يوم 12 يونيو المقبل ضمن المجموعة الأولى، ويلعب مع مضر السعودي يوم 13 ويلاقي السالمية الكويتي يوم 16 يونيو قبل أن يختتم مبارياته بدور المجموعات يوم الخميس 17 من الشهر ذاته بملاقاة شاهد كزرون الإيراني.
أما فريق الدحيل فسيفتتح مواجهاته في دور المجموعات بملاقاة أوزبك الأوزبكستاني يوم 12 يونيو، ثم الوحدة السعودي يوم 13، ثم القطن اليمني يوم 14 ويوم 16 يونيو بملاقاة الكويت الكويتي. على أن يختتم مبارياته يوم 17 بمواجهة كيرمان الإيراني.
ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى قبل النهائي؛ حيث يلتقي متصدر المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، في حين يلاقي ثاني المجموعة الأولى مع متصدر المجموعة الثانية، وذلك يوم 19 يونيو، ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم 21 من الشهر نفسه.

مشعل السليطي: مهمة صعبة ولكن متفائلون

أكد مشعل السليطي، رئيس جهاز كرة اليد بنادي العربي، أن فريقه جاهز للدفاع عن لقبه، وثقتنا كبيرة في اللاعبين والجهاز الفني، ولكن المهمة بشكل عام صعبة، في ظل مشاركة أندية كبيرة، وجميعها تطمح للمنافسة على اللقب، وهذا حق مشروع للجميع، ونحن متفائلون بهذه المشاركة.
وقال: جميع الأندية ستعمل ألف حساب لفريقنا، لا سيما أنه حامل اللقب، وهذا الأمر تم وضعه في الحسبان من قبل الجهاز الفني، وقام بوضع استراتيجية خاصة للبطولة بشكل عام. 
وأوضح: وقعنا في مجموعة صعبة، وسنخوض البطولة خطوة بخطوة، سنستهل مشوارنا بمواجهة النجمة البحريني، وهذه المباراة ستكون في غاية الأهمية، لأن الفوز سيخفف الضغط على اللاعبين، وفي نفس الوقت دافع لمواصلة المشوار بمعنويات عالية. 
وكشف رئيس الجهاز أن بالنسبة للاعب المحترف أسامة الجزيري فلقد تم التواصل معه أمس، وسيغادر مع البعثة في نفس الرحلة من الدوحة إلى السعودية. وختم مشعل السليطي حديثه بالقول: نحن لا نبحث عن أي أعذار، ولكن مثل هذه البطولات المهمة ستكون صعبة على جميع الفرق بشكل متفاوت، وإن شاء الله اللاعبون قادرون على تحمل المسؤولية، ولقد أثبتوا ذلك في العديد من المناسبات، ونتمنى أن تستمر الإنجازات داخل قلعة الأحلام بعد التتويج هذا الموسم بكأس سمو الأمير وكأس قطر.

_
_
  • العشاء

    7:56 م
...