الأربعاء 6 ذو القعدة / 16 يونيو 2021
 / 
08:29 م بتوقيت الدوحة

الجمهور سيكون بمقدوره مشاهدة أكثر من مباراة.. قرب المسافات أهم ميزات مونديال 2022

إسماعيل مرزوق

الخميس 10 يونيو 2021

كشف الحساب الرسمي للجنة العليا للمشاريع والإرث على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) عن قرب المسافات بين ملاعب مونديال قطر 2022 الثمانية التي تستضيف المباريات. 
وذكر حساب اللجنة «بفضل تقارب المسافات في قطر، سيتمكن المشجعون من حضور أكثر من مباراة في يوم واحد، وعدم الحاجة لتغيير مكان إقامتهم طيلة مدة البطولة، وهي ميزة لم تحدث من قبل في التاريخ الحديث لبطولة كأس العالم لكرة القدم». ولم يحدث في تاريخ كأس العالم لكرة القدم منذ انطلاقها لأول مرة عام 1930 أن كانت الملاعب في الدولة المنظمة متقاربة المسافات، كما هو الحال في النسخة المقبلة التي ستنظمها قطر عام 2022، حيث تبلغ أكبر مسافة بين ملعب وآخر 75 كم فقط، وهناك العديد من الملاعب التي يستغرق التنقل بينها دقائق قليلة للغاية. 
كما أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث تعتمد على توفير وسائل تنقّل تساهم في سهولة الحركة، وأيضاً اختصار الزمن، خاصة عند التنقل إلى ملاعب البطولة باستخدام مترو الأنفاق، وهو المشروع العملاق الذي تم تنفيذه بصورة سريعة وحديثة خلال عدد قليل من السنوات مما جعله الآن مكتملاً تماماً. وسيكون بمقدور الجماهير التنقل عبر المترو للوصول إلى الملاعب، كما حدث في كأس العالم للأندية 2019 و2021، عندما كان مترو الأنفاق ينقل الجماهير من أماكن متفرقة بالعاصمة الدوحة.
ويعتبر المونديال الأكثر تقارباً في تاريخ بطولة كأس العالم، وسوف يستمتع المشجعون بنسخة استثنائية، حيث سيتمكنون من التنقّل بسهولة ويسر وراحة بين الملاعب الثمانية المخصصة لاستضافة المباريات في نفس الوقت، سواء كان ذلك بالمترو، أو بوسيلة تنقّل أخرى، في ظل التوسعات وأعمال التطوير التي تمت على مستوى شبكة الطرق المؤدية إلى الملاعب، وأيضاً فإن هناك وسائل تنقّل حديثة يتم الإعداد لها مثل الحافلات الكهربائية صديقة البيئة التي ستكون متوفرة في المونديال، وأيضاً الخدمات الأخرى التي يجرى العمل على الانتهاء منها في الفترة القادمة، من أجل توفير خدمة مميزة للجماهير منذ وصولهم قطر، وحتى المغادرة بعد انتهاء المباراة النهائية.

 

_
_
  • العشاء

    7:56 م
...