الثلاثاء 5 ذو القعدة / 15 يونيو 2021
 / 
07:40 م بتوقيت الدوحة

بعد إلغاء بطولة تولون الفرنسية .. معسكر كرواتيا أفضل تعويض للعنابي الأولمبي

الدوحة - العرب

الإثنين 10 مايو 2021

جاء المعسكر الحالي سواء الداخلي أو الخارجي للعنابي الأولمبي، والذي انطلق أمس ليعوض منتخبنا قرار اللجنة المنظمة لبطولة تولون الدولية بفرنسا، بتأجيل البطولة للموسم الثاني على التوالي، بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا.  وألغيت البطولة 2020 ، وتأجلت إلى العام الحالي من 30 الجاري إلى 13 يونيو المقبل، ثم تقرر مؤخراً الإعلان عن تأجيلها من جديد بسبب جائحة كورونا، رغم إعلان اللجنة أسماء المنتخبات المشاركة، ومن بينها العنابي الأولمبي أيضاً، بجانب 9 منتخبات، بينها عدد من الفرق، أبرزها المنتخب الياباني، كانت ستشارك في البطولة، حسب بيان اللجنة المنظمة ضمن استعداداتها لخوض منافسات أولمبياد طوكيو 2020 التي تنطلق الصيف القادم.  وتعد تولون إحدى أهم وأقوى البطولات الدولية في العالم لفئات الشباب والأولمبي، وتحرص أقوى منتخبات العالم على المشاركة فيها، كما تحرص قطر على المشاركة فيها تارة بعنابي الشباب وتارة بالعنابي الأولمبي. 
ورغم إلغاء بطولة تولون الدولية، والتي كانت خطوة مهمة للعنابي الأولمبي، ضمن استعداداته لخوض تصفيات آسيا تحت 23 سنة أكتوبر القادم، فإن إقامة المعسكر الجديد لن يؤثر على إلغائها ولن يؤثر على العنابي الأولمبي الذي سيخوض في معسكره الخارجي بكرواتيا 3 مباريات ودية مع مالطا وكرواتيا والبوسنة، وهي مباريات جيدة للغاية، خاصة مباراة كرواتيا التي تعتبر من المنتخبات الأوروبية المتطورة، ومنتخبها الأول لا يزال وصيف مونديال 2018. 
المعروف أن المعسكر الحالي ينقسم إلى قسمين، الأول بدأ أمس بالدوحة، ويستمر حتى 21 الجاري، ثم يبدأ القسم الثاني بالسفر إلى المعسكر الكرواتي الذي ينطلق 22 الجاري، وحتى 8 يونيو المقبل. 
وبدأ العنابي الأولمبي مشوار وبرنامج الإعداد بأولى معسكراته بالدوحة مارس الماضي، تخلله لعب مباراتين ودياً مع منتخب كوسوفو، انتهت الأولى بفوز منتخبنا بهدفين للا شيء، والثانية بالتعادل 2-2.

_
_
  • العشاء

    7:56 م
...