الثلاثاء 12 ذو القعدة / 22 يونيو 2021
 / 
02:56 م بتوقيت الدوحة

العربي يودّع حلم كأس الأمير.. ثلاثية تنقل الزعيم للنهائي

إسماعيل مرزوق

الإثنين 10 مايو 2021

بسهولة وبأقل مجهود تأهّل السد حامل اللقب إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمير المفدى، بانتصاره على العربي 3-0 في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس باستاد جاسم بن حمد بالسد في الدور نصف النهائي، وانتهى الشوط الأول بتقدم السد بهدف سجله نام تاي في الدقيقة العاشرة، وأضاف بغداد بو نجاح الهدف الثاني في الدقيقة 56، وسجل كازورلا الهدف الثالث في الدقيقة 80 من ركلة جزاء، وينتظر السد الفائز من الدحيل والريان اللذين يلتقيان الليلة في الدور نصف النهائي.  لم يجد السد أي صعوبة في تحقيق الفوز بعد أن سيطر على مجريات اللعب والمباراة منذ الدقائق الأولى وسط اختفاء كبير للعربي الذي اهتم بالدفاع على حساب الهجوم، فلم يهدد المرمى، ولم يتعرض سعد الشيب لأي اختبار. ضغط السد منذ الدقائق الأولى، وأهدر بعض الفرص، لكن استغل واحدة منها في الدقيقة العاشرة من كرة عرضية، مررها يوسف عبد الرزاق، قابلها نام تاي هي برأسه داخل الشباك. لم يتغير أداء العربي، رغم الهدف المبكر، وظل مهتماً بالجانب الدفاعي، بينما أحكم السد سيطرته تماماً على مجريات المباراة، وحاصر العربي في ملعبه، وصنع أكثر من فرصة تصدى لها الحارس العرباوي المتألق محمود أبو ندا الذي حرم الزعيم من أكثر من هدف محقق. لم يتغير الشوط الثاني كثيراً، وظل الأداء على ما هو، عليه وظل السد الأكثر سيطرة والأقرب إلى المرمى والأكثر فرصاً. في الدقيقة 56، ومن هجمة منظمة تصل الكرة إلى بغداد بونجاح خارج المنطقة، سددها قوية داخل الشباك مسجلاً الهدف الثاني.  بعدها بدقائق أجرى مدرب العربي تغييرين هجوميين باشتراك سبستيان سوريا وعبد العزيز الأنصاري، فتغير مجرى المباراة، وتحول الفريق للهجوم، وبدأ يهدد مرمى السد بأكثر من كرة. واقترب العربي من الشباك السداوية، لكن عرقلة أبو ندا لبغداد بو نجاح داخل المنطقة تحسم الأمور، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها كازورلا، وسددها داخل الشباك مسجلاً الهدف الثالث في الدقيقة 80 لينهى الزعيم المباراة بثلاثية.

تشافي: قدّمنا مباراة كبيرة

قال الإسباني تشافي، مدرب السد، إننا نستحق الفوز والتأهل للنهائي، وبإذن الله سوف نحقق اللقب الثامن عشر، بعد أن وصلنا للنهائي، والسد عندما يصل للنهائيات لا يفرط في اللقب أبداً، بغض النظر عن الفريق الذي سوف يواجهه.
وأضاف: إننا ولله الحمد في أفضل حالاتنا الفنية والبدنية، والجميع شاهد المباراة القوية التي قدمناها أمام العربي، والتي من خلالها أثبتنا أحقية تواجد السد في النهائي، وأنا هنا أشكر اللاعبين على الأداء الكبير، وأيضاً أشكر منافسنا العربي، فهم أيضاً لعبوا مباراة جيدة خاصة في الشوط الثاني.

مصعب خضر: أمر رائع

قال جابر جاسم لاعب العربي: إن المواجهة أمام السد كانت صعبة، وتأخرنا بهدف في الشوط الأول، وحاولنا التعويض في الشوط الثاني ولم نستطع، بعد أن سجل السد هدفين حسم بهما الأمور.  وأكد أن العربي كان يستحق نتائج ومراكز أفضل هذا الموسم، لكن إن شاء الله الموسم المقبل نصحح الأخطاء، ونحقق أفضل المراكز ونسعد جماهيرنا.

عادل الملا: العربي خارج الفورمة

قال محلل قنوات الكأس ونجم العربي السابق عادل الملا إن العربي لم يكن في مستواه المعتاد، ولا وضعه الطبيعي أمام السد الذي استحوذ على كامل المباراة، وهو أمر طبيعي.
وأضاف إن العربي كنا نتوقع منه أداء فنياً أفضل لكن لم يقدم أي شيء يذكر، لأنه لعب مع السد، والجميع يعرف الفوارق الكبيرة بين الطرفين، إضافة إلى أن السد عائد من التصفيات الآسيوية التي خاض فيها مباريات قوية جداً مع الفرق السعودية والإيرانية، بعكس العربي الذي لعب في بطولة تنشيطية قبل هذه المواجهة.

سيار: راضون عن موسمنا  

قال محمد بدر السيار، لاعب العربي، إن المباراة شهدت تفوقاً للسد في الشوط الأول، واستغل فرصة، وسجل هدفه الأول.
وأكد أن الشوط الثاني كان متكافئاً إلى حد كبير، والسد عرف كيف يستغل الفرص التي أتيحت له.
وأضاف: الموسم كان جيداً إلى حد كبير للعربي، حيث كان قريباً من المربع الذهبي، ووصل إلى نصف نهائي أغلى الكؤوس. 
وتابع: طموحنا الموسم القادم إن شاء الله الوصول إلى المربع الذهبي وتقديم مستويات طيبة.

_
_
  • العصر

    2:59 م
...