الأحد 29 شعبان / 11 أبريل 2021
 / 
10:57 ص بتوقيت الدوحة

البافاري يخطّط للكأس السادسة.. هانز فليك يراقب تيجريس

الدوحة - العرب

الأربعاء 10 فبراير 2021

سيطرت حالة من السعادة على فريق بايرن ميونيخ بعد الفوز على الأهلي المصري بهدفين للاشيء، وتأهله إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية قطر 2020، ومواجهة فريق تيجريس المكسيكي غداً باستاد المدينة التعليمية.
وأكد هانسي فليك مدرب بايرن ميونيخ أن فريقه تأهل عن جدارة واستحقاق للمباراة النهائية، وسيطرنا على مجريات اللعب بشكل كامل في الشوط الأول، وكان بوسعنا أن نسجل أهدافاً أكثر.
واستطرد قائلاً: شاهدت مباراة تيجريس وبالميراس، وأرى أن لاعبي تيجريس يتمتعون بلياقة بدنية عالية، وتأهلهم إلى النهائي كان مستحقاً، واليوم نبدأ الاستعداد للمباراة النهائية، وهدفنا هو الفوز باللقب السادس لنا منذ بداية الموسم الماضي. إذا توجنا باللقب غداً، سيمثل هذا نجاحاً هائلاً للبايرن.
وقال روبيرت ليفاندوفسكي صاحب الهدفين في مرمى الأهلي: «نحن سعداء للغاية ببلوغنا النهائي.. سعينا للسيطرة منذ البداية، وكنا نريد أن نعزز تقدمنا سريعاً.. المباراة النهائية ضد تيجريس ستكون صعبة، وسنبدأ في التحضير لها من الغد. لقد استمتعنا باللعب هنا، ونسعى لتحقيق سادس ألقابنا. الفوز بكأس العالم للأندية سيكون له مذاق خاص، ونحن مستعدون! أتمنى أن نقدم أداءً أفضل في النهائي.
وقال توماس مولر: «كانت تجربة مختلفة أن نلعب أمام الجماهير ونحن سعداء بهذه النتيجة. ونستعد بقوة من أجل المباراة النهائية ولن نفرط في اللقب. وأصبح في حكم المؤكد غياب ليون جوريتزكا وخافي مارتينيز عن البايرن في المباراة النهائية لكأس العالم للأندية ضد تيجريس أونال، والمقرر إقامتها مساء الغد. وجاء تأكيد غياب الثنائي على لسان المدير الفني هانسي فليك حيث قال: «لقد تقرر عدم سفر ليون وخافي إلى قطر. أعلم أنهما كانا يرغبان في الانضمام لنا هنا، ولكن من المهم استمرارهما في التدرب في ميونيخ حتى يكونا جاهزين للعب يوم الاثنين المقبل».
 يذكر أن جوريتزكا ومارتينيز كانا قد خضعا للعزل المنزلي في الأيام الماضية بعد تأكد إصابتهما بفيروس كورونا،
واحتفل لاعبو البايرن بفندق الإقامة بعد الفوز على الأهلي المصري بهدفين دون رد في نصف نهائي كأس العالم للأندية، استقبلهم العاملون في الفندق استقبالاً حافلاً احتفالاً بتأهلهم إلى المباراة النهائية وبيوزوا كيميش الذي أكمل عامه السادس والعشرين اليوم.
بينما يحصل البعض على راحة في أعياد ميلادهم، انضم يوزوا كيميش إلى زملائه للعب ضد الأهلي في استاد أحمد بن علي، وكعادته، تواجد صاحب القميص رقم 6 في كل مكان في الملعب، ولم يدخر جهداً من أجل مساعدة زملائه. أما على صعيد الإحصائيات الفردية، فبلغ عدد تمريرات كيميش الصحيحة 106 تمريرات من أصل 117 محاولة للتمرير -أكثر من أي لاعب آخر- بالإضافة لكونه أكثر من لمس الكرة (144 مرة).

ليفاندوفسكي أول بولندي يسجل بالمونديال
بعد تسجيله العديد من الأهداف في البوندسليجا ودوري أبطال أوروبا، جاء الدور على كأس العالم للأندية ليسجل فيها روبيرت ليفاندوفسكي اسمه بأحرف من ذهب، حيث سجل في ظهوره الأول في البطولة هدفي فوز البايرن على الأهلي المصري، ليقود الفريق البافاري إلى التأهل للمباراة النهائية بهدفيه في مباراة الأهلي، أصبح اللاعب الأفضل في العالم -ورجل المباراة- أول لاعب بولندي يزور الشباك في تاريخ كأس العالم للأندية.

_
_
  • الظهر

    11:35 ص
...