الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
11:42 م بتوقيت الدوحة

اللجنة المنظمة لـ «السوبر الإفريقي» تكشف تفاصيل آخر المستجدات

الدوحة - قنا

الإثنين 10 فبراير 2020
السوبر الإفريقي 14 فبراير
كشفت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم 2020 والتي ستقام على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة يوم الجمعة المقبل، بين الترجي التونسي والزمالك المصري عن آخر المستجدات استعدادا لاستضافة الكأس للمرة الثانية على التوالي بعد نهائي الموسم الماضي بين الترجي التونسي والرجاء البيضاوي المغربي.

وأكدت اللجنة أنه لم يتبق سوى 201 تذكرة فقط من سعة الملعب الذي يتسع لـ19 ألف متفرج.. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة ببرج البدع بحضور خالد النعمة مدير الاتصال، وعلي حمود النعيمي مدير المسابقات وعلي المحمود مدير المنشآت، والرائد عبدالله الغانم القائد الأمني للمنشأة باللجنة المحلية المنظمة.

وفي بداية المؤتمر تمنى السيد علي حمود النعيمي التوفيق للجنة المحلية في إنجاح الحدث بأفضل صورة، وأن تستمتع الجماهير الغفيرة التي ستحضرها بمستوى فني مميز يقدمه الفريقان.

وقال علي حمود النعيمي إن المباراة ستنطلق على الساعة السابعة مساء ويتم تنظيمها وفقا للائحة الاتحاد الإفريقي، وفي حالة انتهاء المباراة في زمنها الرسمي بالتعادل يتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

وأوضح النعيمي أن الترجي سيتدرب على الملعب رقم 3 بجامعة قطر، والزمالك بالملعب رقم 6، منوها إلى أن الفريقين سيصلان الدوحة غدا الثلاثاء.. وسيكون التدريب الرسمي للفريقين قبل موعد المباراة بيوم - 13 فبراير، فيتدرب الترجي بداية من الساعة السابعة مساء، والزمالك من الساعة الثامنة والربع، وسيكون التدريبان الرسميان مفتوحين لوسائل الإعلام لمدة ربع ساعة فقط.

وبين مدير المسابقات أن الاجتماع الفني للمباراة سيعقد يوم الخميس القادم.. في حين ستجرى تدريبات الحكام في أسباير مع حكام الاتحاد القطري لكرة القدم.

وقال علي حمود إن هذه هي النسخة الثانية من السوبر الإفريقي التي تقوم قطر بتنظيمها وإنهم يتطلعون كلجنة محلية ومن خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات إلى تقييمها ودراستها من أجل الاستفادة منها خاصة وأن قطر مقبلة على استضافة فعالية كبيرة هي كأس العالم 2022.

من جانبه، رحب خالد النعمة مدير الاتصال في اللجنة المحلية ببطلي القارة الإفريقية الترجي والزمالك في الدوحة، مؤكدا أنهم يتطلعون إلى الترحيب بجماهير الناديين في استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة والذي استضاف النسخة السابقة من البطولة التي حققت نجاحا كبيرا ويثقون أن هذه النسخة ستحقق النجاح المطلوب.

وقال خالد النعمة إن استضافة السوبر للمرة الثانية تواليا يؤكد ثقة المجتمع الدولي في قطر كمحطة أساسية لتنظيم الفعاليات الرياضية.. والمباراة ستقام بين فريقين عربيين لهما قيمتهما الكبيرة ليس على المستوى الإفريقي والعربي فقط بل حتى على مستوى العالم.

وكشف مدير الاتصال أن اللجنة المحلية قد أعدت فعاليات عديدة للجماهير من خلال تصميم منطقتين للجماهير، من أجل تمكينهم من الاستمتاع بالفعاليات التي تم تخصيصها ويغلب عليها الطابع العربي الذي يتماشى مع الثقافتين المصرية والتونسية، بالإضافة إلى إبراز ثقافة دولة قطر.

وقدم النعمة الدعوة للجماهير للحضور مبكرا لتفادي الازدحام المروري والازدحام في بوابات الدخول، منوها إلى أنه لم يتبق سوى 201 تذكرة فقط من سعة الملعب الذي يتسع لـ19 ألف متفرج. وأن سرعة بيع التذاكر ونفادها يدل على أن آلية البيع التي تم العمل بها إيجابية.

ونوه إلى أن الملعب قد تم تقسيمه مناصفة بين جماهير الفريقين، وقد سبق لهم التواصل مع الجاليتين التونسية والمصرية وروابط مشجعي الفريقين، كما قامت اللجنة بتنظيم جولة لكأس البطولة، شملت الكثير من الأماكن في الدولة، كما أن الكأس سيكون موجودا غدا في اليوم الرياضي صباحا في أسباير وعصرا في كتارا، وستكون الفرصة متاحة للجماهير لالتقاط الصور معه.

وأشار خالد النعمة إلى أن اختيار ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة تم بالتشاور مع الاتحاد الإفريقي، وأن هذا الملعب سبق له وأن استضاف النسخة السابقة من السوبر الإفريقي بين الرجاء المغربي والترجي التونسي، وقد كانت تجربة استضافته لها ناجحة جدا، مؤكدا أن ملعب الغرافة يعد من الملاعب الجيدة خاصة من النواحي التنظيمية كما أنه يتسع لعدد كبير من الجماهير.

_
_
  • العشاء

    7:27 م
...