الإثنين 5 شوال / 17 مايو 2021
 / 
10:29 م بتوقيت الدوحة

المركز الدولي للأمن الرياضي يشارك في اليوم الرياضي

الدوحة - قنا

الثلاثاء 10 فبراير 2015
اليوم الرياضي
شارك المركز الدولي للأمن الرياضي، وهو مؤسسة عالمية تتخذ من الدوحة مقرا لها، في احتفالات دولة قطر بالنسخة الرابعة لليوم الرياضي للدولة عبر برنامج "انقذ الحلم" وهو البرنامج الذي انطلق قبل عامين بالتعاون بين المركز الدولي واللجنة الأولمبية القطرية ومؤسسة النجم الإيطالي الشهير أليساندرو ديل بييرو.
وتهدف المبادرة إلى تحقيق أهداف نبيلة من بينها تمكين الشباب وإلهام المجتمعات عبر رياضة خالية من العنف والفساد والتمييز.
وفي إطار الاحتفالات قاد فريق "أنقذ الحلم" طلاب مدرسة بيرلا الشعبية في مسيرة مشي على طول كورنيش الدوحة استلهاما لمضامين المبادرة الهادفة لتعزيز الوعي لدى المشاركين بأهمية حماية القيم الرياضية.
ورسم أكثر من 600 طالب لوحة إنسانية رائعة من خلال المسيرة التي هدفت أيضا لتسليط الضوء على مشروع " أحلام دلهي" في الهند، وهي مبادرة مشتركة بين " أنقذ الحلم" ونادي أستون فيلا الإنجليزي الشهير وهي تهدف إلى استخدام كرة القدم كأداة لتحسين حياة الفتيات اللائي يعشن في المناطق الأكثر حاجة في نيودلهي.
وشكل الطلاب المشاركون ومعهم عشرات من المحتفلين باليوم الرياضي في مسيرة ترمز الى أهمية غرس القيم الرياضية الأساسية لدى الأجيال القادمة.
وبهذه المناسبة الفريدة في شتى أنحاء العالم، قال محمد هجاج الشهوني نائب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي إنه لشرف كبير للمركز الدولي المشاركة في فعاليات اليوم الرياضي للدولة وهي فرصة تتجدد سنويا ونحن سعداء بأن نسلط من خلالها الضوء على الدور الإيجابي الهام الذي تلعبه الرياضة في حياة الناس وخصوصا الشباب منهم وذلك في ظل إهتمام القائمين على هذه المناسبة المهمة والتفاعل الكبير من قبل المشاركين من كل شرائح المجتمع في دولة قطر من مواطنين ومقيمين.
وشكر الشهواني طلاب مدرسة بيرلا الشعبية بالدوحة و إدارة المدرسة لدعمهم لمشروع أنقذ الحلم وقال إن ممارسة الرياضة هي من صميم مهمة مبادرة أنقذ الحلم، لذلك نحن سعداء بالتواجد في اليوم الرياضي للدولة لنشارك مع الجميع عبر هذه الاحتفالات الرياضية في تسليط الضوء على القيم النبيلة التي تمثلها الرياضة.
يذكر أن برنامج انقذ الحلم عقد شراكة مؤخرا مع نادي استون فيلا وخرج الجانبان بمشروع " أحلام دلهي" وهو مشروع يأتي في إطار المسئولية الاجتماعية لأحد أعرق أندية البريمييرليج الانجليزي. وتأتي هذه الشراكة بعد شراكة "انقذ الحلم" مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" وهي الشراكة التي تستهدف حماية الأطفال والقصر في البرازيل والعالم.

_
_
  • العشاء

    7:43 م
...