بايرن ميونيخ يخطط للقيام بجولة في الصين الصيف المقبل

alarab
رياضة 10 فبراير 2015 , 04:21م
رويترز
سيعول بايرن ميونيخ بطل دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم على الطلب المتزايد على علامته التجارية في آسيا عند قيامه بجولة في الصين في يوليو المقبل، في ظل سعْي القائمين على الدوري الألماني لزيادة معدلات نمو البطولة في أكبر قارة من حيث عدد السكان.

وبايرن ميونيخ - الذي افتتح العام الماضي مكتبا في الولايات المتحدة متطلعا للعمل في السوق الأمريكي - هو أغنى نادي في ألمانيا؛ إذ وصلت إيراداته أكثر من نصف مليار يورو في الموسم الماضي.

وقال يورج واكر عضو مجلس إدارة بايرن والمسؤول عن النشاط الدولي والاستراتيجيات لصحيفة بيلد الألمانية: "يبدو واضحا - مثلما فعلنا العام الماضي في الولايات المتحدة - أننا سنقوم بجولتنا في الصين في النصف الثاني من يوليو".

وأضاف واكر: "من المحتمل بشكل كبير أن يلعب الفريق مباريات في بكين وشنغهاي، هناك أكثر من 170 مليون مشجع لكرة القدم في الصين، من بينهم نحو 90 مليونا من مشجعي بايرن، ستصبح كرة القدم قريبا مادة دراسية هناك، لذا فإننا سنرى إمكانيات كبيرة هناك".

ولا يعد بايرن الفريق الألماني الوحيد الذي يركز اهتمامه على الوضع في آسيا، إذ افتتح بروسيا دورتموند مكتبا في سنغافورة، ويحظى الفريق بمساعدة الراعي، وهو شركة بوما التي تنتج المستلزمات الرياضية.

ونقلت العديد من الأندية الألمانية الكبيرة - بما في ذلك بايرن وهامبورج وشالكه - معسكراتها التدريبية من ألمانيا والبرتغال أو تركيا إلى آسيا وقطر ودبي في المواسم الأخيرة.

وخاض بايرن أيضا مباريات ودية في الهند والسعودية في السنوات الأخيرة.

وبروسيا دورتموند النادي الوحيد المدرج في البورصة، وحقق إيرادات بلغت أكثر من 250 مليون يورو الموسم الماضي.

 ويسعى دورتموند - إلى جانب بايرن - لتحقيق المزيد من الإيرادات باعتباره أمرا مهما في نمو الناديين.

ويتم بيع تذاكر مباريات الفريقين كافة، كما اشترى الرعاة - مثل أديداس وأودي وبوما وآيفونيك - أسهما فيها.

لكن من أجل الإفادة من نَهَم الجماهير المتزايد تجاه دوري الدرجة الأولى الألماني - الذي حقق النمو للعام العاشر على التوالي إضافة لتوفير مصدر جديد للإيرادات - فإن على القائمين على شؤون الدوري الألماني أن يسعَوْا للتوسع وتجاوز حدود ألمانيا.

وذكر هانز يواكيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لدورتموند العام الماضي أنه من المنطقي استغلال شبكة الرعاة لتحفيز توسع الفريق.