الأحد 29 شعبان / 11 أبريل 2021
 / 
10:28 ص بتوقيت الدوحة

السيلية يفجّر مفاجأة الثامنة

سليمان ملاح

الأربعاء 09 ديسمبر 2020

حقق فريق السيلية فوزاً غالياً ومستحقاً على الدحيل بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة الثامنة من الدوري، ‪ واستعاد به السيلية توازنه ليرفع رصيده إلى النقطة الحادية عشرة في كبرى مفاجآت الجولة، في الوقت الذي يواصل فيه «حامل اللقب» عروضه ومستواه الباهت رغم تغيير الجهاز الفني، بل ويخسر المباراة الرابعة حتى الآن، وجاءت أهداف المباراة عن طريق ميمي وكارا مبودجي، بينما سجل هدف الدحيل البرازيلي دودو في الدقيقة الأخيرة.
  وأوقف السيلية تعثراته في الجولتين الماضيتين بتعادل وخسارة، وحقق النقاط الثلاث الثمينة، رافعاً رصيده إلى النقطة الحادية عشرة، في حين عاد حامل اللقب إلى التعثر من جديد بالخسارة الرابعة في المباريات الثماني التي خاضها، دون القدرة على الفوز في جولتين متتاليتين، ليتجمّد رصيده عند النقطة الثانية عشرة، وبات مهدداً بالخروج من المربع الذهبي. وكان مهند علي وضع الشواهين في المقدمة عندما سجل أولى أهداف المباراة في الدقيقة 20. وحاول الدحيل التعديل إلا أن السيلية سجل هدفاً ثانياً جاء عبر رأسية المدافع كارا مبودجي في الدقيقة 38.
في الشوط الثاني رمى الدحيل بثقله الهجومي، ولكن كان دفاع الشواهين له بالمرصاد ولم يعطِ للدحيل فرصة للتعويض حتى الوقت بدل الضائع الذي شهد تسجيل الدحيل الهدف الوحيد عبر البرازيلي دودو، لتأتي خسارة جديدة زادت معاناة الفريق، بل وتشكّل صعوبات في احتفاظه باللقب الذي فاز به الموسم الماضي.

الفوز على قطر يقرّبنا من المربع.. محمد علي المري: عبرنا الدحيل بالروح القتالية

قدم محمد علي المري، نائب رئيس نادي السيلية، الشكر والتقدير لجميع لاعبي فريقه بعد الفوز المهم على الدحيل في دوري نجوم قطر، واستعادة لغة الانتصارات، بعد الخسارة الأخيرة أمام الوكرة.
 وقال نائب الرئيس إننا طالبنا اللاعبين باللعب بروح السيلية، وفريقنا عندما يستعيد روحه القتالية فإننا نفوز ولا نخشى أي منافس، حتى وإن كان في حجم الدحيل المدجج بالمحترفين والنجوم الدوليين، لكن رغم ذلك حققنا الانتصار وبجدارة.
ووجه المري الشكر أيضاً لمدرب السيلية سامي الطرابلسي، وقال إنه مدرب قدير ومحنك، يعرف قدرات وإمكانيات فريقه، ويعرف كيف يقرأ الفريق المنافس، ولذلك نجحنا في الفوز، وإن كنا لا بد أن نقول إن التوفيق أيضاً حالفنا في هذه المواجهة التي تفوق فيها بعض نجومنا على أنفسهم، خاصة العراقي ميمي صاحب الهدف الأول، وحارسنا كلود أمين، فقد كانا يردان على فريقهما السابق بطريقة عملية في المستطيل الأخضر.
وعن موقع السيلية في جدول الترتيب العام، قال إنها مرحلة جمع النقاط، وفي حال فوزنا على قطر فإننا سوف نقترب كثيراً من تحقيق طموح المربع مع الكبار.  

إسماعيل محمد: من يُهدر الفرص يستقبل الأهداف

أكد إسماعيل محمد لاعب فريق الدحيل أن فريق السيلية نجح في استغلال الفرص التي لاحت له، وحقق من خلالها انتصاره في المباراة، وقال إسماعيل في تصريح له عقب نهاية المباراة: أقول مبروك لفريق السيلية وهاردلك لفريقنا، نحن دخلنا الملعب في كامل تركيزنا، وكان واضحاً سيطرتنا على المباراة وصناعة أكثر من فرصة للوصول لشباك السيلية، لكننا لم ننجح في ذلك، وبالمقابل استطاع السيلية أن يترجم الفرص التي لاحت له لأهداف، وفي عالم كرة القدم هناك نظرية معروفة للجميع، وهي أن النادي الذي يُهدر الفرص يستقبل الأهداف، وهو ما حدث لنا.

_
_
  • الظهر

    11:35 ص
...