الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
03:23 ص بتوقيت الدوحة

الدوحة تتجمّل بالزهور احتفاء باليوم الوطني

منصور المطلق

الأربعاء 09 ديسمبر 2020

واصلت إدارة الحدائق العامة، التابعة لوزارة البلدية والبيئة، أعمال التزيين والتجميل على كورنيش الدوحة والمرافق العامة، استعداداً لليوم الوطني للدولة، وقال مصدر مسؤول بالوزارة: «يتم استخدام شتلات الأزهار والورود لتزيين كورنيش الدوحة حتى يظهر بأبهى صورة في هذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع».
وأضاف في تصريحات لـ «العرب» أن الإدارة تعتمد في أعمال التجميل والتزيين على المهندسين ذوي الخبرات والكفاءة العالية لتنسيق زراعة الأزهار على امتداد الكورنيش، حرصاً منها على أن يكون غرس شتلات الأزهار منسقاً بشكل هندسي يعكس جمالها، ويضفي لمسة جمالية إضافية على جمال الكورنيش الذي تزيّن بالإعلام والإضاءة التي تعبر عن مظاهر الاحتفال باليوم الوطني». 
وأضاف المصدر أن أعمال التزيين الأخرى، مثل تنسيق وجز الأعشاب على جوانب الطرق والجزر الوسطى، تضيف لمسة جمالية فريدة من نوعها على منطقة الكورنيش التي تعتبر واحدة من أهم المناطق السياحية في قطر، حتى يصبح وباقي معالم الدوحة في هذه الفترة بأبهى صورة، بعد أن جرى الاعتناء بالأشجار المنتشرة، وتجميل المساحات الخضراء استعداداً لليوم الوطني. 
وحرصت إدارة الحدائق العامة على العمل بوتيرة سريعة للانتهاء من كافة الأعمال في المناطق المحيطة بالكورنيش قبل موعد اليوم الوطني، مع قيام باقي الجهات المشاركة في تنظيم فعاليات اليوم بأعمال تزيين الكورنيش من إنارة الأشجار، وتركيب الأعلام على أعمدة الإنارة، والسواري التي تنتشر على طول الكورنيش. 
وقاربت الجهات الأخرى على الانتهاء من أعمال تزيين الأشجار بالإضاءة والأعلام والزينة، وتركيب المنصة الرئيسية، حيث عملت الكثير من الأيدي الماهرة على مدار الأسابيع الماضية في تجهيز الكورنيش لهذه المناسبة، بدءاً من أعمال الزينة على امتداد الكورنيش، وانتهاء بالتحضيرات النهائية.

_
_
  • الفجر

    03:49 ص
...