الأحد 14 ربيع الثاني / 29 نوفمبر 2020
 / 
03:43 م بتوقيت الدوحة

كتارا تمنح الكاتب والناقد المسرحي حسن رشيد درع الأديب لعام 2020

قنا

الإثنين 09 نوفمبر 2020
كتارا تمنح الكاتب والناقد المسرحي حسن رشيد درع الأديب لعام 2020

كرمت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" اليوم، الدكتور حسن رشيد بدرع الأديب للعام 2020، وذلك في احتفالية حضرها عدد من الأدباء والفنانين والعاملين في مجال الفكر والثقافة.
وأكد الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي، أن تكريم الدكتور حسن رشيد هو أمر مستحق للجهود الكبيرة التي بذلها، ولمنجزاته الأدبية والنقدية والمسرحية والإبداعية، وما تمثله من قيمة إنسانية وأدبية ونقدية.
وقال السليطي في كلمة له بهذه المناسبة "نحتفي بشخصية أدبية متميزة ومرموقة، وقامة نقدية مجدة ومثابرة، أسهمت مسيرته المليئة بالإبداع والعطاء في رفعة الفن والأدب والثقافة، فقد كان لفكره ونتاجه، ذلك الأثر الذي أوجد فضاء مكتنزا بزخم البحث الثري والدراسة العميقة والنقد البناء "، مبينا أن اسم الدكتور حسن رشيد ارتبط كأديب وكاتب وناقد مسرحي قطري، وقدم عددا من الأعمال الإبداعية في الأدب والقصة والمسرح والدراما، فكان بحق المثقف الذي يدرك أثر الثقافة ودورها في حياة المجتمع ونهضة الوطن.
ولفت إلى أن تكريم الشخصيات صاحبة المسيرة الحافلة بالعطاء على صعيد المشهد الثقافي في قطر والمنطقة يعكس نهجها الراسخ في دعم رواد الإبداع وتحفيزهم على مواصلة العطاء والبذل واستمرار الجهد والتميز حتى يتصدروا سجلات الإنجاز وقوائم الإبداع.
من جهته، أعرب الدكتور حسن رشيد عن سعادته بهذا التكريم الذي يعتبره جزءا من تكريم المثقف القطري إجمالا، مشيرا إلى "أن الحي الثقافي "كتارا" هو سباق دائما في تكريم المبدعين من أبناء الوطن وله دور تنويري يسهم في تعريف العالم بثقافة العالم العربي".
جدير بالذكر أن الدكتور حسن رشيد هو إعلامي وكاتب وناقد مسرحي قطري، أول مذيع يقرأ نشرة الأخبار على تلفزيون قطر، ولد في الدوحة عاصمة دولة قطر عام 1949، حائز على درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون -من المعهد العالي للفنون المسرحية "مصر"، بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، فاز بجائزة التميز الإعلامي في مجال الإذاعة المسموعة 2017، وذلك بمناسبة الاحتفال بالدورة الثانية ليوم الإعلام العربي تحت رعاية جامعة الدول العربية.

_
_
  • المغرب

    4:43 م
...