الثلاثاء 6 جمادى الآخرة / 19 يناير 2021
 / 
11:56 ص بتوقيت الدوحة

«قطر للأسواق المالية» تحذّر من إعلانات التواصل الاجتماعي

الدوحة - العرب

الأحد 08 نوفمبر 2020
مقر هيئة قطر للأسواق المالية

 حذرت هيئة قطر للأسواق المالية من الإعلانات التي تصل عبر شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها من القنوات الإلكترونية الأخرى، التي تدعو إلى التعامل مع شركات خدمات مالية معينة، وشددت على أهمية تجنب التعامل مع مثل تلك الشركات قبل التأكد من أنها مرخصة من قبل هيئة قطر للأسواق المالية أو من الجهات الرقابية الرسمية.
وشاركت هيئة قطر للأسواق المالية في فعاليات أسبوع المستثمر العالمي التابع للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية «الايسكو». وضمن هذه الفعاليات، وفي إطار التعاون المستمر بين الهيئة وجامعة قطر، فقد تم تقديم عرض تثقيفي وتوعوي عن بُعد، لطلبة وطالبات كلية الإدارة والاقتصاد في الجامعة.
واشتمل العرض على نشر رسائل مهمة حول الاستثمار في الأسواق المالية خلال الأزمات، والتركيز على أساسيات الاستثمار الذكي، والاستثمارات عبر الإنترنت والأصول الرقمية، وأهمية تثقيف المستثمر وحمايته، خاصة في ظل المتغيّرات والابتكارات السريعة التي تشهدها تكنولوجيا الإنترنت.
اشتمل العرض على توضيح رؤية ورسالة هيئة قطر للأسواق المالية، ودورها في تطوير قطاع سوق رأس المال في قطر والمحافظة على استقراره، وحماية المستثمرين، وضمان تحقيق أعلى معدلات النزاهة والشفافية في السوق.
وتناول العرض التقديمي كذلك أهمية توعية المستثمرين والمساهمين مع ظروف «كورونا»؛ وذلك بهدف الحد من مخاطر الاستثمارات بعد التغيرات التي شهدها واقع أسواق رأس المال، بما يساهم في تفادي المخاطر التي يمكن أن تؤثر على تلك الأسواق.
كما تم التأكيد على أهمية إطلاع المستثمرين على وضع الشركة المالي وإفصاحاتها على موقعها الإلكتروني ومواقع الأسواق المالية، وذلك حتى تكون قرارات الاستثمار مدروسة بشكل جيد، ولكي يكون المستثمر على معرفة كاملة بوضع الشركة وأدائها ونموها وكل ما يتعلق بقرارات مجلس الإدارة.
ويُعد أسبوع المستثمر العالمي مبادرة دولية أطلقتها المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (الايسكو). وقد حصلت هيئة قطر للأسواق المالية على العضوية الكاملة في هذه المنظمة عام 2013، بعد استكمال جميع المتطلبات الفنية والرقابية والقانونية اللازمة لذلك.

_
_
  • العصر

    2:48 م
...