الخميس 15 جمادى الآخرة / 28 يناير 2021
 / 
04:37 ص بتوقيت الدوحة

فودافون تدعم سكوترات "لوب" بتكنولوجيا إنترنت الأشياء

الدوحة- العرب

الإثنين 09 نوفمبر 2020
فودافون تدعم سكوترات "لوب" بتكنولوجيا إنترنت الأشياء

 أعلنت فودافون قطر عن دعمها "لوب موبيليتي"، الشركة القطرية المبتكرة الجديدة، بتكنولوجيا إنترنت الأشياء، لتشغيل خدمة مشاركة السكوتر الذكي. وصممت الشركة حل إنترنت الأشياء ليلائم متطلبات" لوب" لطرح مئات من السكوترات الكهربائية في الدوحة، والمتوفّرة للاستخدام من الجميع.

يمكن للمستخدمين الاستمتاع برحلة من خلال العثور بكل بساطة على "سكوتر" من "لوب" بالقرب منهم في الوقت الفعلي عبر تطبيق "لوب" للهاتف المحمول، وبعد رحلتهم، يمكنهم إيقافها في مكان آمن. ستساعد خدمات "لوب"، المتوفرة في منطقة الخليج الغربي والكورنيش، على تحسين الوصول إلى وسائل النقل العام من خلال حل تحدي الميل الأول والأخير في الدوحة.

تضمن شرائح لإنترنت الأشياء من فودافون، المركبة مسبقًا، قدرة "لوب" على الاتصال المستمر بأسطولها الذي يضم أكثر من 500 سكوتر. تتيح لوحة العدادات لفريق" لوب" تتبع سكوتراتهم الكهربائية، ومراقبة حالتها، وبطارياتها، وإعادتها إلى محطة الإرساء لتكون جاهزة للرحلة التالية. في قلب الخدمة، توجد منصة فودافون للاتصال، وهي منصة خدمة ذاتية آمنة تسهّل إدارة إنترنت الأشياء، وتوفر لشركة  "لوب" رؤية كاملة وتحكمًا كاملاً في سكوتراتهم المتصلة بإنترنت الأشياء.

وتعليقًا على الشراكة مع "لوب موبيليتي"، قال السيد مهدي سعد الحبابي، رئيس قطاع الأعمال في فودافون قطر: "يسرّ فودافون قطر أن تدعم شركة قطرية ناشئة من خلال خدمات إنترنت الأشياء المتقدمة  وخبراتنا الرائدة. إنه مثال آخر على كيفية مساعدة فودافون للمبتكرين في مجال التكنولوجيا في البلاد على تحقيق النجاح في عالم رقمي. ستساعد هذه الشراكة مع لوب موبيليتي دولة قطر على تبني ابتكارات النقل الذكية، ونرى مستقبل التنقل الحضري واعدًا للغاية ".

ستلعب إنترنت الأشياء دورًا حيويًا في المدن الذكية، وخاصة النقل الذكي، وتمكين المركبات المستقلة، والحلول الأخرى المتصلة التي تحدّ من انبعاثات الكربون وتحسن الكفاءة - وهي أهداف تتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وقال السيد محمد المهندي، الرئيس التنفيذي لشركة" لوب": "نريد أن نجلب ثورة التنقل إلى السوق القطري ونشهد طريقتنا الخضراء في نقل الناس في جميع أنحاء المدينة. لقد أنشأ فريق فودافون خدمة إنترنت الأشياء لتلبية احتياجاتنا الخاصة، وأوجد حلاً رقميًا لكل تحدٍ. نأمل أن تجذب السكوتر الخاصة بنا الأشخاص لاستخدام هذه الخدمة للمساعدة في خفض الانبعاثات وحماية بيئتنا ".

يمكن لحلول إنترنت الأشياء الآمنة من فودافون، والقابلة للتطوير، توفير مزايا تنافسية مستدامة وطويلة الأجل للشركات، لإنشاء منتجات أو خدمات متصلة جديدة، ورقمنة عملياتها وتحسينها. وستعمل تكنولوجيا الجيل الخامس على تعزيز تكيّف إنترنت الأشياء، مع عرض النطاق الترددي المتزايد لتوصيل المزيد من الأجهزة ونقل البيانات في الوقت الفعلي.

_
_
  • الفجر

    04:57 ص
...