الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
10:38 م بتوقيت الدوحة

«عيادة» في طوكيو لمعالجة الدمى

طوكيو - وكالات

الإثنين 09 نوفمبر 2020
العيادة تقدم جراحة العيون وزرع الشعر للدمى

في عيادة بطوكيو، تسجّل شابة ترتدي سترة بيضاء بعناية تفاصيل أحدث المرضى لديها، وهو لعبة محشوة على شكل نعجة.. فعيادة «ناتسومي» متخصصة في إعادة الدمى والألعاب الأخرى إلى ما كانت عليه في الماضي، ما يسعد أصحابها المتعلّقين بها، مثل يوكي كاتو التي جلبت دميتها.
وقالت كاتو -البالغة من العمر 24 عاماً: «اعتقدت أن لا خيار آخر لدي سوى رميها؛ لأنها مهترئة، لكنني علمت أن هناك عيادة تتعامل مع هذا النوع من الأمور». وأضافت: «قد لا تعود كما كانت عليه في السابق، لكنني جئت إلى هنا على أمل أن أراها بشكل أفضل مرة أخرى».
وأوضحت مؤسسة العيادة ناتسومي هاكوزاكي أنها تقدم علاجات تتراوح من «جراحة العيون»، وزرع الشعر، إلى تقطيب الجروح. بدأت هذه الشابة معالجة الألعاب المحشوة قبل أربع سنوات في مسقط رأسها بشمال مدينة سينداي، بعدما عملت في متجر لتعديل الملابس، حيث كان يسأل الزبائن غالباً عما إذا كان بإمكانها تصليح ألعابهم المحببة على قلوبهم.
وقالت هاكوزاكي: «يرى هؤلاء الألعاب المحشوة على أنها أفراد من العائلة، أو شركاء، أو أصدقاء مقربون، وليست مجرد أشياء. وبعد تصليح لعبهم المحشوة، عانقها كثر منهم، أو أجهشوا في البكاء». وقد ألهمتها تلك التجربة لفتح مكان يقدم معالجة خاصة.

_
_
  • العشاء

    7:27 م
...