السبت 20 ربيع الثاني / 05 ديسمبر 2020
 / 
09:15 م بتوقيت الدوحة

«سجادة ذكية» لمساعدة الأطفال والمهتدين الجدد على أداء الصلاة

الدوحة - العرب

الإثنين 09 نوفمبر 2020

قدّمت واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، عضو قطاع البحوث والتطوير والابتكار في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، منحة صندوق تمويل تطوير المنتجات إلى شركتين ناشئتين في قطر، تعملان على تطوير حلول تكنولوجية تلبي احتياجات السوق في مجالين فريدين من نوعهما. وقد حصلت كل من منصة «بريل» للترفيه، التي طورتها شركة بونوكل، وسجادة الصلاة الذكية «سجادة وان لايت»، التي طورتها ذكاء تكنولوجيز، على المنح المالية المرموقة من صندوق تمويل تطوير المنتجات التابع لواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا.  وقدّم السيد يوسف الصالحي، المدير التنفيذي لواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، رسمياً، المنحتين إلى كل من السيد فرج عبدالله، مدير مشروع بونوكل، والسيد عبدالرحمن صالح خميس، المؤسس والرئيس التنفيذي لذكاء تكنولوجيز. 
وصممت سجادة وان لايت لمساعدة أطفال المسلمين والمهتدين الجُدُد على تعلم كيفية أداء الصلاة وسائر العبادات والأدعية والأذكار المختلفة، وتحتوي على أكثر من 30 ذكراً ودعاء مختلفاً من آيات القرآن الكريم والسنة النبوية، بالعربية والإنجليزية.
ويقول عبدالعلي من الشركة: «تسعى سجادة الصلاة الذكية إلى مساعدة جميع المسلمين في أداء صلواتهم وأذكارهم، فهي تساعد المستخدمين على تعلم أذكار الصلاة، وكيفية أدائها، والقيام بأركانها وسننها، كما تمكنهم من حفظ سور القرآن الكريم الأساسية مثل: سورة الفاتحة، وقصار السور، وآيات الذكر والدعاء، وتستخدم السجادة تكنولوجيا متقدمة لتتبع حركات المستخدمين، وتحفزهم لقول الأذكار والأدعية الملائمة لكل هيئة من هيئات الصلاة، وكيفية القيام بحركات الصلاة المختلفة».

_
_
  • العشاء

    6:14 م
...