الإثنين 19 ربيع الأول / 25 أكتوبر 2021
 / 
08:53 م بتوقيت الدوحة

إعصار شاهين يواصل اجتياح المحافظات اليمنية

عدن- قنا

السبت 09 أكتوبر 2021
إعصار شاهين يواصل اجتياح المحافظات اليمنية

 واصل إعصار شاهين اجتياحه لعدد من المحافظات اليمينية، متسببا في وفاة امرأتين وإصابة عدد آخر، إضافة إلى جرف مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية وقطع خطوط رئيسية بين المحافظات.
وقالت مصادر محلية بمحافظة تعز جنوبي اليمن، إن أمطارا متوسطة إلى شديدة الغزارة تشهدها معظم مديريات المحافظة منذ عدة ساعات تسببت بانزلاق سيارة أثناء سيرها في طريق رئيسي بقمة جبل صبر المطل على المدينة وأسفر ذلك عن وفاة امرأتين وإصابة خمسة أشخاص آخرين معظمهم في حالة حرجة.
وأضافت أن سيولا جارفة تدفقت في معظم المديريات الريفية أبرزها: جبل حبشي، مشرعة وحدنان، المعافر، والمسراخ وتسببت بجرف مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية وتفجير عدد من السدود والحواجز المائية، وقطع الطرق الرئيسية بين هذه المديريات إضافة إلى قطع الطريق الوحيد الرابط بين محافظتي تعز وعدن والذي يمر عبر مديرية المقاطرة التابعة لمحافظة لحج المجاورة.
وفي محافظة عدن، تواصلت الأمطار التي بدأت بالتساقط على عدد من المديريات أول أمس بشكل متفاوت وسط مخاوف من كارثة مشابهة لما أحدثه المنخفض الجوي الذي ضرب المحافظة قبل عدة أشهر.
كما غمرت المياه معظم الأحياء جراء تساقط الأمطار مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أربع مديريات جراء خروج محطتي توليد رئيسيتين عن الخدمة وعرقلة حركة المرور في معظم الأحياء.
وأشارت تقارير إعلامية إلى أن محافظة الحديدة الساحلية غرب البلاد تشهد تساقط أمطار غزيرة منذ عدة ساعات تدفقت على إثرها السيول في عدد من الأحياء والقرى في مديريات الحوك، الحالي، والميناء وأحدثت أضرارا كبيرة بعشرات المنازل والمحلات التجارية وشبكات الصرف الصحي.
وبحسب التقارير فإن محافظات أبين، وشبوة، والضالع شهدت سقوط أمطار متفاوتة الشدة وغمرت المياه معظم الأراضي الزراعية وأحياء المدن الرئيسية.
يذكر أن التأثيرات الناجمة عن إعصار شاهين بدأت الأربعاء الماضي باجتياح محافظة حضرموت شرقي البلاد وتسببت بجرف عشرات السيارات وتضرر أكثر من عشرين منزل إضافة إلى شبكات المياه والكهرباء وعدد من المحلات التجارية .

_
_
  • العشاء

    6:28 م
...