الخميس 18 ربيع الثاني / 03 ديسمبر 2020
 / 
07:07 ص بتوقيت الدوحة

سلطنة عمان: منع الحركة وإغلاق الأماكن العامة والمحلات ليلا ولمدة أسبوعين بسبب كورونا

مسقط - قنا

الجمعة 09 أكتوبر 2020
سلطنة عمان: منع الحركة وإغلاق الأماكن العامة والمحلات ليلا ولمدة أسبوعين بسبب كورونا

قررت اللجنة العليا المكلّفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا /كوفيد ـ 19/، في سلطنة عمان، منع الحركة وإغلاق جميع الأماكن العامة والمحلات التجارية من الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة الخامسة صباحًا اعتبارًا من بعد غد /الأحد/ وحتى يوم السبت 24 أكتوبر الجاري.


كما قررت اللجنة في إطار انعقادها المستمر برئاسة السيد حمود بن فيصل البوسعيدي، وزير الداخلية العماني، بحسب وكالة الأنباء العمانية، حظر استخدام الشواطئ طوال اليوم حتى إشعار آخر، وإعادة إغلاق بعض الأنشطة التي أُعِيدَ فتحها مسبقًا ولم تلتزم بالاشتراطات الموضوعة حيث ستقوم الجهات المختصّة بالإعلان عن تفاصيلها في وقت لاحق، فضلا عن نشر أسماء المخالفين وصورهم في مختلف وسائل الإعلام.
وأهابت اللجنة بالجميع، وخصوصا الشباب، التقيّد التام بجميع الإجراءات الوقائيّة على المستوى الفردي والجماعي، ووقف جميع التجمعات العائلية والاجتماعية، منبهة إلى أن الجهات المعنيّة كافة، ستتخذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
وتدارست اللجنة في اجتماعها، التقارير المتعلقة بازدياد أعداد الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا من مختلف الأعمار، منوهة إلى الارتفاع الحادّ لأعداد الحالات في العناية المركزة في أجنحة المستشفيات وأسرّة العناية المركزة على نحوٍ غير مسبوق في تاريخ القطاع الصحّي بالسلطنة، وما ينتج عن هذا من وضعٍ خطيرٍ يتجاوز قدرة المنظومة الصحية والعاملين فيها على التعامل مع هذه الجائحة وغيرها من الأمراض.
جدير بالذكر، أن إجمالي عدد الإصابات المُسجلة بفيروس كورونا /كوفيد-19/ في سلطنة عمان بلغ إلى يوم أمس /الخميس/ 104129 إصابة، وإجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس 1009 وفاة، فيما وصل عدد المتعافين إلى 91731 لتصل نسبة الشفاء إلى 88 في المئة.

_
_
  • الظهر

    11:24 ص
...