الأربعاء 14 جمادى الآخرة / 27 يناير 2021
 / 
08:34 م بتوقيت الدوحة

«كهرماء» أفضل مقدم للخدمات الإلكترونية بدول مجلس التعاون

الدوحة - سامح صادق

الأربعاء 09 سبتمبر 2020
كهرماء تفوز بجائزة أفضل خدمات إلكترونية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
فازت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" بجائزة أفضل خدمات إلكترونية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك ضمن جائزة أفضل أداء مميز لمكاتب خدمات المشتركين التي ينظمها فريق عمل خدمات المشتركين بلجنة الترشيد الكهربائي والمائي وخدمات المشتركين.
 
وتعكس هذه الجائزة تميز "كهرماء" في مجال خدمات المشتركين على المستوى الإقليمي ولاسيما الخدمات الإلكترونية وتقديم خدمات عالية الجودة لجمهور مشتركيها وموظفيها من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيق الهواتف الذكية وذلك وفق التحسين المستمر الذي تنتهجه كهرماء والتميز الذي وضعته عنوانا لها وفق رؤيتها: «بحلول العام 2030، سيصبح أداء موظفينا وأصولنا وأنظمتنا وإجراءاتنا معياراً عالمياً، للأداء والابتكار التقني والاستدامة البيئية والمسؤولية الاجتماعية بقطاع الكهرباء والماء».
 
ويدعم هذا الفوز استراتيجية "كهرماء" طويلة المدى (2014-2030) حيث أن المؤسسة حاليا تعمل على تنفيذ خطط المرحلة الثانية من الخطة (2019-2023) وهي مرحلة التفوق الإقليمي وبالتالي نحقق أهم أهداف المؤسسة الاستراتيجية ”هدف التميز في خدمة العملاء" وهدف "تحسين العمليات والأنظمة".

كما تؤكد هذه الجائزة نجاح جهود التحول الذكي للخدمات وفق توجه "كهرماء" في أن تصبح مؤسسة بلا ورق وذلك ضمن جهودها نحو تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة وخفض الانبعاثات الكربونية الضارة.
 
وشهدت "كهرماء" خلال الفترة الماضية طفرة نوعية في الخدمات الإلكترونية حيث نجحت المؤسسة في إتمام ربط وتكامل أنظمتها مع عدد من الجهات المختلفة بالدولة وفق رؤية قطر 2030 واستراتيجيات التنمية الوطنية بما يضمن سهولة تلقي المعلومات بفعالية وكفاءة وهو ما انعكس على مستوى وجودة الخدمات المقدمة للجمهور.
 
وكان فريق تقييم جائزة الأداء المتميز لإدارات خدمات المشتركين لدول مجلس التعاون الخليجي قد زار المؤسسة في وقت سابق حيث قام الفريق زيارة مبنى إدارة خدمات المشتركين ومركز الاتصال 991، واطلع على خلال الزيارة على استراتيجية خدمة العملاء وسير العمل بالمركز والخدمات التي يقدمها والتطور الحاصل فيه، والخدمات الإلكترونية التي تقدمها المؤسسة لجمهور مشتركيها من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيق الهواتف الذكية.
 
وتضم جائزة الأداء المتميز لإدارات خدمات المشتركين لدول مجلس التعاون الخليجي التي شاركت فيها "كهرماء" ثلاث فئات وهي أفضل خدمة إلكترونية، وأفضل مركز اتصال، وأفضل مركز خدمات.
 
جدير بالذكر أن إحصاءات كهرماء تشير إلى تسجيل ارتفاع كبير في معدل الإقبال على الاستفادة من خدمات كهرماء الذكية خلال الفترة الماضية وهو ما يعكس تجاوب الجمهور مع دعوتها للمشتركين للاستفادة منها كوسيلة سهلة وآمنة لتقديم الطلبات وإنجاز المعاملات في أي وقت ومن أي مكان دون الحاجة إلى زيارة مراكز خدمات المشتركين.

وتدعو كهرماء جمهور مشتركيها للتسجيل وتحديث البيانات من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهواتف الذكية للاستفادة من جميع الخدمات الذكية المتاحة.

_
_
  • العشاء

    6:45 م
...