الأحد 23 رجب / 07 مارس 2021
 / 
05:43 ص بتوقيت الدوحة

خيل الملاك القطريين تحقق تفوق كبير في سباق مضمار "بوردو لا بوسكا" بفرنسا

قنا

السبت 09 سبتمبر 2017
. - أرشيفية
حققت خيل الملاك القطريين تفوقا كبيرا خلال منافسات السباق الذي أقيم اليوم على مضمار "بورود لا بوسكا" في فرنسا، بعد فوزها بلقب الشوطين الرئيسيين على جائزتي "شيري بيبي" و"نيفادا 2" .

ففي شوط جائزة "شيري بيبي" المخصصة للخيل العربية الأصيلة عمر 3 سنوات من الفئة الثالثة، تمكن المهر "راجح" ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني من الفوز بلقب الشوط الذي بلغت مسافته 1900 متر اثر احتلاله المركز الأول.

وجاء فوز المهر "راجح" بقيادة الخيال براترا فرانسوا إكزافييه وإشراف المدرب فرانسوا رو بعد تفوقه على كل من "صمود" ملك ياس هورس ريسنغ مانجمنت وبإشراف المدرب أنطوان دو واتريغون، صاحب المركز الثاني، والمهر "روديز دو لو" ملك خليفة بن حمد العطية وبإشراف المدرب شارل جوردان، الذي حل ثالثا.

من جانبه، أعرب فرانسوا رو مدرب المهر "راجح" عن سعادته بالأداء والفوز، مشيرا إلى تخوفه من أرضية السباق، إلا أن "راجح" أثبت كفاءته كجواد سباقات حقيقي، وقدرته على التعامل مع مختلف الظروف.

ويعد هذا الفوز أفضل إعداد للمهر "راجح" قبل خوض جائزة قطر توتال للأمهر العربية من الفئة الأولى والتي سيقام شوطها على مضمار سان كلو بفرنسا قبل بضعة أيام من سباق جائزة قطر قوس النصر في شهر أكتوبر المقبل.

وفي شوط جائزة "نيفادا 2" المخصصة للخيل العربية الأصيلة الإناث عمر 3 سنوات من الفئة الثالثة، فقد تمكنت المهرة "جاهب" ملك حمد بن خليفة العطية من حصد لقب الشوط الذي بلغت مسافته 1900 متر اثر احتلالها المركز الأول.

وتفوقت "جاهب" تحت إشراف المدرب القطري هادي الرمزاني وبقيادة الخيال توماس لوكاسك، بفارق نصف طول فقط عن صاحبة المركز الثاني المهرة "إيستر دو فوست" ملك شعيل بن خليفة الكواري وبإشراف المدربة السيدة جوان فرانسوا برنار وبقيادة الخيال كريستوف سوميون، فيما جاءت في المركز الثالث المهرة "نجاح" ملك ياس هورس ريسنغ مانجمنت بإشراف المدرب فريدريك سانشيز وبقيادة الخيال جون برنار إيكيم. 

ويعد الفوز هو الأول للمهرة "جاهب" في أولى مشاركاتها الخارجية بفرنسا، علما بأنها سبق لها تحقيق الفوز أيضا في أولى مشاركتاها على مضمار الريان بنادي السباق والفروسية بالدوحة. 

وستكون المهرة "جاهب" مرشحة فوق العادة للفوز بلقب جائزة قطر للمهرات العربية من الفئة الأولى، والتي سيقام شوطها قبل يوم واحد فقط من سباق جائزة قطر قوس النصر في شهر أكتوبر المقبل.









_
_
  • الظهر

    11:45 ص
...