الأحد 23 رجب / 07 مارس 2021
 / 
06:22 ص بتوقيت الدوحة

صندوق الزكاة يبدأ استقبال طلبات الاستفادة من مشروع "كفالة طالب"

الدوحة - قنا

الثلاثاء 09 سبتمبر 2014
ارشيفية
أعلن صندوق الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن البدء بتلقي طلبات الاستفادة من مشروع كفالة الطالب للعام الأكاديمي الجديد 2014- 2015 للطلاب المسجلين في جميع المراحل الدراسية بالمدارس المستقلة والخاصة والجامعات.

وتتضمن هذه الكفالة تسديد الرسوم الدراسية للطلبة وتغطية جميع احتياجاتهم من الكسوة والأدوات اللازمة لإتمام العملية الدراسية على وجهها الأكمل .

وقال الصندوق في بيان صحفي اليوم، إنه يتعين على من يرغب في الاستفادة من المشروع إحضار إفادة من المدرسة بتسجيل الطالب /للطلبة المستجدين/ موضحا فيها الرسوم الدراسية المطلوبة وللطلاب على مقاعد الدراسة صورة من شهادة نهاية العام الدراسي.

وبالنسبة للمدارس الخاصة والمدارس المستقلة (المقيمون/ العاملون في القطاع الخاص) أكد الصندوق ضرورة إحضار كتاب أصلي من المدرسة للطلاب المستجدين مفصلاً فيه الرسوم الدراسية .

كما طلب الصندوق من الطلاب الدارسين الراغبين في الاستفادة من المشروع إحضار كتاب بتاريخ جديد (أصلي) ومفصل معتمد من إدارة المدرسة موضحا فيه الرسوم، والصف، والسنة الدراسية بالإضافة إلى صورة من شهادة نهاية العام الدراسي إلى جانب تقديم مستند رسمي في حالة انتقال الطالب من مدرسة إلى أخرى .

وفيما يتعلق بالطلبة الجامعيين اشترط الصندوق توفير كتاب بالرسوم الدراسية (أصلي) معتمد من إدارة الجامعة للفصل الدراسي الملتحق به الطالب بالإضافة إلى الورقة الأصلية للمعدل التراكمي .. في حين يطلب من المستجدين كتاب بالرسوم الدراسية (أصلي) معتمد من إدارة الجامعة للفصل الدراسي الملتحق فيه الطالب بالإضافة إلى صورة من الشهادة الدراسية وورقة التسجيل من الجامعة.

كما يشترط صندوق الزكاة ألا تقل نسبة الطالب المستجد عن 75 بالمئة في الثانوية العامة إضافة إلى الوثائق التي يطلبها الصندوق عادة عند تسجيل حالات المساعدات الجديدة مثل صور عن البطاقة الشخصية سارية المفعول وجواز السفر والإقامة وشهادة راتب أصلية وصورة عن عقد العمل وكشف حساب حديث يغطي 6 أشهر وعقد إيجار السكن .

وتتضمن قائمة المستندات المطلوبة للراغبين في الحصول على مساعدة الصندوق فاتورة كهرباء وماء حديثة وشهادة نهاية الخدمة لمن أنهيت خدماتهم تتضمن قيمة المكافأة إن وجدت، وتاريخها وشهادات إثبات الديون وشهادة وفاة ووثيقة حصر ورثة ووثيقة القسامية من المحكمة في حالة وفاة أحد أفراد الأسرة وغيرها .

ويسهم /مشروع كفالة طالب العلم/ في تخفيف المعاناة عن الأسر التي لا تسعفها الظروف في تحمل النفقات الدراسية لأبنائها حيث أنفق منذ تأسيسه وحتى اليوم ما يزيد على 180 مليون ريال قطري لكفالة طلبة العلم في مختلف مراحل التعليم .

_
_
  • الظهر

    11:45 ص
...